fbpx

توقف محطات الطاقة المستأجرة يُدخل عدن في الظلام

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

عدن – سعيد نادر

بدأت شركات الطاقة المستأجرة “المشتراه” في مدينة عدن (جنوب اليمن)، فجر الأحد، انقطاعاتها المبرمجة للتيار الكهربائي؛ احتجاجًا على عدم تسديد مستحقاتها المالية من الحكومة اليمنية.

وأعلنت المؤسسة العامة للكهرباء بعدن، مساء السبت، عن رفض ملاك شركات الطاقة المستأجرة تعهد الحكومة بتسديد المستحقات خلال أسبوع.

كما رفضت خطاب محافظ عدن ومناشدة المؤسسة حول إعطاء مهلة لمدة أسبوع حتى يتسنى للحكومة بدء اجراءات دفع المستحقات المالية حسب تعهد رئيس الحكومة، وفق بيان للمؤسسة رصده “المشاهد“.

وقامت شركات الطاقة، فجر الأحد، بوقف 50% من إجمالي الطاقة المستأجرة والمقدرة ب 70 ميجا وات، ومن المتوقع أن تقوم بإخراج ال50% المتبقية عن الخدمة خلال الساعات القادمة.

إقرأ أيضاً  "بلا حدود" تغلق مركز عزل كورونا بصنعاء

وقالت مؤسسة الكهرباء إنها تأسف لهذا الإجراء، من قبل شركات الطاقة المستأجرة؛ الذي يؤدي إلى تعطيل حالة الاستقرار التي شهدها التيار خلال الفترة الماضية.

ودعت المؤسسة الحكومة والسلطة المحلية بضرورة التحرك لمعالجة توقف محطات التوليد، خاصة وأنه سيضاعف من ساعات الانقطاع ويُغرق مدينة عدن في الظلام.

يذكر أن خدمة الكهرباء شهدت استقرارًا لافتًا منذ أكثر من شهر، بعد تعيين المهندس سالم الوليدي مديرًا عامًا لمؤسسة الكهرباء، ودخول نحو 100 ميجا وات إضافية للخدمة خلال الفترة الماضية.

غير أن الإجراءات الأخيرة المتخذة من شركات الطاقة تؤذن بحالة من عدم الاستقرار، بعد توفر الطاقة اللازمة والوقود المخصص لتشغيل المحطات من المنحة السعودية.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة