fbpx

السلطة المحلية بشبوة تتجه لإعادة تشغيل منشأة بلحاف

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

شبوة – فاروق محمد :

عقدت السلطة المحلية اليوم في محافظة شبوة اجتماعًا ناقشت فيه مقترح العمل من أجل الضغط للحصول على موافقة من الحكومة من أجل تشغيل منشأة بلحاف الغازية في المحافظة.

وأوضح بلاغ صحفي صادر عن مكتب إعلام المحافظة حصل عليه “المشاهد” أن الاجتماع وبإجماع أعضاء المكتب التنفيذي وافق على العمل من أجل البدء في تشغيل المنشأة، مؤكدًا أن الشركة الفرنسية المشغلة للمنشاة لديها قناعة بضرورة إعادة تشغيل منشأة بلحاف الغازية بأسرع وقت ممكن.

وأضاف البلاغ أن هناك ضرورة في الوقت الحالي لتشغيل المنشأة الغازية من أجل إنقاذ الانهيار المتواصل الذي تشهده العملة المحليه، حسب وصف البلاغ.

وكان مسؤولون في الحكومة قد اتهموا في عدة تصريحات سابقة الإمارات والتي تتخذ من بلحاف قاعدة عسكرية برفض مغادرة المنشأة الغازية .

إقرأ أيضاً  إجراءات حكومية لمواجهة الموجة الثالثة من كورونا

ولم تتخذ الحكومة أي إجراء عملي من أجل إعادة تشغيل المنشأة لرفد الاقتصاد بالعملة الصعبة.

ويحرم استمرار توقف المنشاة الغازية الأكبر والأهم في اليمن والتي أنشئت عام 2009م، اقتصاد البلاد من مايقارب 4 مليارات دولار سنويًا.

وتوقف العمل في منشأة بلحاف النفطية عقب اندلاع الحرب في اليمن عام 2015 بين القوات الحكومية وجماعة الحوثي، وظلت المنشأة الغازية الأهم في اليمن متوقفة حتى يوليو من عام 2017م، حيث تم استئناف العمل فيها من قبل الحكومة بتصدير شحنة واحدة، وتوقف العمل مجددًا، وحتى اليوم لم يتم إعادة تشغيل المنشأة الغازية التي تقدر طاقتها الإنتاجية من الغاز حسب تصريحات سابقة لمسؤولين في المنشأة بنحو 6.7 طن متري سنويًا من الغاز،

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة