fbpx

تراجع حاد لسعر الريال اليمني

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

عدن – المشاهد

عاود الريال اليمني تراجعه القياسي أمام العملات الأجنبية، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء في مدينة عدن (جنوب اليمن)، بعد يومين من التعافي الطفيف، عقب إجراءات مالية اتخذها البنك المركزي اليمني بالمدينة.

وتجاوز سعر صرف الدولار الأمريكي في عدن، اليوم، حاجز 1015 ريالًا يمنيًا للبيع، و 1011 ريالًا للشراء، كما ارتفع سعر صرف الريال السعودي، ليبلغ 267 ريالًا للبيع، و 265 ريالًا للشراء.

وهذه الأسعار التي سجلتها تعاملات الصرافين في مدينة عدن، لا تختلف عن أسعار الصرف في مناطق سلطة الحكومة اليمنية، في حضرموت، تعز، ومأرب.

وكان البنك المركزي اليمني بعدن قد قام خلال اليومين الماضيين، بضخ أوراق نقدية قديمة من فئة ألف ريال، ذات الحجم الكبير إلى السوق؛ بهدف تكثيف عملية التداول المالي للعملة المحلية.

إقرأ أيضاً  انتزاع 1443 لغمًا وعبوة ناسفة خلال أسبوع

غير أن هذه الإجراءات البنكية الاخيرة لم تؤتِ ثمارها، بالرغم من تحسن سعر الريال اليمني بشكل طفيف لمدة يومين فقط، ومعاودة تراجعه خلال تعاملات الثلاثاء.

يأتي ذلك وسط استقرار وثبات لأسعار الصرف بصنعاء (وسط البلاد)، حيث لم يتجاوز سعر الدولار 600 ريال يمني للبيع، و 597 ريالًا للشراء، كما استقر سعر الريال السعودي عند حدود 158 ريالًا يمنيًا بيعًا وشراءً.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة