fbpx

مواجهات عسكرية شمال محافظة لحج

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

لحج : صلاح بن غالب :

دارت اليوم الخميس مواجهات عسكرية بين جماعة الحوثي وقوات حكومية (تابعة للمنطقة العسكرية الرابعة) في أطراف مديرية القبيطة شمال محافظة لحج (جنوب اليمن).

وأوضح الناطق الرسمي باسم جبهة القبيطة علي المنتصر لمراسل “المشاهد” أن مواجهات مسلحة دارت بين جماعة الحوثي وقوات حكومية مرابطة في منطقة الدّبَي شمال المديرية.

وأضاف بأن قواتنا تمكنت من مهاجمة أحد المواقع العسكرية بمنطقة الدبي المطلة على الطريق العام المؤدي إلى مدينة الراهدة بمديرية خدير شرقي محافظة تعز بعد انسحاب مسلحي جماعة الحوثي منه.

وأشار إلى أنه عند تقدم القوة المهاجمة انفجرت شبكة ألغام زرعها الحوثيون حول الموقع مما تسبب بمقتل جنديين اثنين وجرح آخر من القوة المهاجمة.

إقرأ أيضاً  الحوثيون ينفون نهب مكتبة "زبيد" التاريخية واعتقال مديرها

لافتاً بأن مسلحي الحوثي زرعوا المئات من الألغام في الطرقات والجبال القريبة لمواقعهم العسكرية لإعاقة أي تقدم للقوات المناوئة لهم شمال المديرية، مما تسبب بسقوط ضحايا كُثر عسكريين ومدنيين خاصةً بمناطق الدبي ووادي القطاط شمالاً.

كاشفًأ تعمد مسلحي الحوثي تهجير مئات الأسر قسرًا من منازلهم وتحويلها إلى ثكنات عسكرية كون جبال المنطقة مرتفعة وتطل على الجهات الجنوبية والشرقية لمديرية القبيطة.

يشار بأن مديرية القبيطة هي المديرية الوحيدة من محافظة لحج التي لاتزال أجزاؤها الشمالية تحت سيطرة الحوثيين بينما تم تحرير مناطقها الجنوبية منتصف 2017

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة