fbpx

أبين: إضراب شامل بداية الأسبوع القادم

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

أبين – المشاهد

واصل مواطنون من أبناء مدينة زنجبار، مركز محافظة أبين (جنوب اليمن)، احتجاجاتهم على تردي الأوضاع المعيشية والخدمية، وتدهور سعر صرف الريال اليمني.

وخرجت مظاهرة في مدينة زنجبار عقب صلاة الجمعة، في مسيرة احتجاجية سلمية للمطالبة بوقف ما وصفوه “سياسة التجويع والإفقار”، وارتفاع الأسعار وتدهور العملة وانقطاع الرواتب والخدمات العامة.

ويأتي هذا التصعيد ضمن سلسلة من الاحتجاجات الخدمية المستمرة في المحافظة منذ أسبوعين؛ حتى تحقيق كافة المطالب المعيشية للمواطنين.

وشارك في التظاهرة مجموعة من أطفال محافظة أبين، ناشدوا التحالف العربي والحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي بمراعاة حقوق الطفل والطفولة، وما يعانوه من أوضاع طالتهم بشكل مباشر.

 وطالب بيان للتظاهرة بوقف التلاعب بالعملة وضبط المتسببين وتجار الفساد المتسببين بتردي الأوضاع، محملين التحالف والحكومة والمجلس الانتقالي مسئولية ما آلت إليه الظروف

إقرأ أيضاً  آخر المستجدات العسكرية بمأرب

وهدد المتظاهرون برفه سقف الاحتجاج إلى الإعلان عن إضراب عام وإغلاق المحلات التجارية، وذلك ابتداءً من يوم الاثنين القادم، الذي يصادف التاسع من أغسطس/آب الجاري، من الساعة السادسة صباحًا وحتى الثانية عشرة ظهرًا.

ونوه البيان إلى أن هذا الإجراء جاء استباقيًا لما سيلحقه من إجراءات أخرى سيعلن عنها لاحقًا؛ حتى تلبى مطالب وحقوق المواطن كاملة.

اللجنة المنظمة للاحتجاجات دعت تصحاب المحلات التجارية إلى الاستجابة والتعاون لتنفيذ الإضراب العام، والذي يأتي في مصلحة المواطن والتاجر البسيط، الذي هو الآخر تضرر بسبب الإجراءات الأخيرة في ارتفاع الأسعار.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة