fbpx

مطالبات بتوسعة مستشفى ريفي غرب محافظة لحج

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

لحج : صلاح بن غالب :

طالب مدير مستشفى الشط الريفي بمديرية المضاربة ورأس العارة غرب محافظة لحج (جنوب اليمن) بتوسعة وترميم غرف المستشفى نظرًا لتهالك غرف المبنى القديم من المستشفى والذي تم بناؤه مطلع ثمانينيات القرن الماضي مع تشييد مبنى حديث لكنه غير كافٍ لاستقبال المرضى.

وأوضح مدير المستشفى الدكتور جلال محيي الدين العوبلي بتصريح خاص لـ”المشاهد” أن المستشفى استقبل أكثر من 7500 مريض خلال النصف الأول من عام 2021م.

وأضاف بأن المستشفى يقدم الرعاية الصحية في مجال التحصين والصحة الإنجابية ومكافحة سوء التغذية بين الأطفال وغيرها من الخدمات الإسعافية بنسبة تفوق %70 من الخدمات الصحية.

وأشار العوبلي إلى أنه في ظل الإقبال المتزايد للمرضى فإننا بحاجة إلى أطباء أخصائيين في الأمراض الباطنية والمسالك البولية والأطفال، كما أننا نفتقر إلى قسم لبنك الدم.

إقرأ أيضاً  إب: وفاة فتاتين في انفجار اسطوانة غاز

لافتًا بأن المستشفى بحاجة لتجهيز غرفة لإجراء بعض العمليات في حال تم دعمنا بإلاحتياجات اللازمة كون المستشفى يقدم خدماته لأبناء مديرية المضاربة وبعض مناطق مديرية الوازعية غرب محافظة تعز.

كاشفًا أن معظم الخدمات الصحية تحظى بدعم بعض المنظمات العاملة بالقطاع الصحي من خلال التعاقد مع معظم الطاقم الطبي للمستشفى،
علاوةً لرفدنا بالأدوية من بعض المنظمات.

وتقدم مدير مستشفى الشط الريفي بالشكر والامتنان لمحافظ المحافظة اللواء أحمد تركي ومؤسسة طيبة ومنظمة مدير السويسرية لاهتمامهم بتوفير الخدمات الصحية تخفيفًا من معاناة المواطنين في السفر للتدواي للمدن البعيدة.

يشار بأن ديمومة الصراع باليمن أثرت تأثيرًا كبيرًا في تردي مستوى الخدمات الصحية في المستشفيات الحكومية بالإضافة لارتفاع أسعار التدواي في المشافي الأهلية.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة