fbpx

ملاكم من أصول يمنية يهدي بريطانيا ذهبية أولمبية

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

عدن – مختار عبده

أصبح الملاكم البريطاني من أصل يمني جلال اليافعي على قمة اهتمامات اليمنيين بعد أن أحرز الميدالية الذهبية في لعبة الملاكمة، وزن الذبابة، خلال منافسات أولمبياد طوكيو 2020.

وجلال اليافعي ملاكم بريطاني هاوٍ، من أصول يمنية، ظهر بقوة في عالم النجومية بعد تحقيقه الميدالية الذهبية في الملاكمة لوزن الذبابة (بين 48 و52 كيلوغراما) للرجال، ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية المقامة بالعاصمة اليابانية طوكيو يوم السبت الماضي.

ولد الملاكم جلال اليافعي في الرابع من أغسطس/آب من عام 1991 في بريطانيا، من أب وأم يمنية، مارس اللعبة في إنجلترا منذ الصغر وحقق العديد من البطولات الرياضية على مستوى أوروبا.

وتفرغ اليافعي للملاكمة بشكل كامل في مصنع لاندروفر في سوليهول،

وظهر جلال لأول مرة في الألعاب الأولمبية في مدينة ريو جانيرو البرازيلية عام 2016، عندما خسر الميدالية البرونزية أمام الملاكم الكوبي جوهانس.

إقرأ أيضاً  الاتحاد الأوروبي: كارثة صافر "وشيكة"

أول إنجاز فاز به هي الميدالية الفضية في بطولة أوروبا 2017، كما حقق ذهبية في ألعاب الكومنولث 2018، والبرونزية أثناء تمثيل بريطانيا في وزن الذبابة بدورة الألعاب الأوروبية 2019.

وحصل الملاكم الهاوي جلال اليافعي على ذهبية في أولمبياد طوكيو يوم السبت الماضي، بعد تفوقه على منافسه الفلبيني كارلو بالام 4 / 1 في المباراة النهائية لوزن الذبابة (بين 48 و52 كيلوغراما) للرجال.

يذكر أن اليافعي هو الأخ الأصغر للملاكمين جمال صاحب برونزية بطولة أوروبا 2010، وبطل العالم في وزن الذبابة كمال اليافعي، واللذين مثلا بريطانيا سابقاً في عدة منافسات وحصدا أكثر من لقب قاري.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة