fbpx

جامعة تعز تتسلم مبنى كلية الطب

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
صورة ارشيفيىة لمبني احدي كليات جامعة تعز

تعز – سالم الصبري

من المقرر أن تتسلم جامعة تعز، اليوم الاثنين، مبنى كلية الطب الواقعة، غرب المدينة، من قوات اللواء الخامس حرس رئاسي.

يأتي ذلك في إطار مطالب الجامعة التي وعد محور تعز العسكري بتلبيتها كأحد شروط جامعة تعز لاستئناف العملية التعليمية التي تم تعليقها من قبل مجلس الجامعة مطلع يوليو/تموز الماضي؛ إثر اقتحام قيادي عسكري لحرم الجامعة.

وفي وقت سابق وضع مجلس جامعة تعز جملة من المطالب على السلطة المحلية والجهات الأمنية والعسكرية بتعز؛ لاستئناف العملية التعليمية في الجامعة.

وعلى رأس تلك المطالب إلقاء القبض على القائد العسكري في اللواء 22 ميكا بتعز العقيد عبد الحكيم الشجاع، المتهم بالاعتداء على نائب رئيس الجامعة الدكتور رياض العقاب، وكذا ضبط المعتدين على رئيس الجامعة الدكتور محمد الشعيبي قبل 3 سنوات في منطقة وادي القاضي وسط مدينة تعز، وتقديمهم للعدالة وسرعة إخلاء مباني كلية الطب الجديدة من أفراد الجيش الحكومي، وتسليمها إلى الجامعة.

إقرأ أيضاً  تضارب في أسعار الطماطم

واعتبر مجلس جامعة تعز في حينها أن قرار تعليق العملية التعليمية في الجامعة يأتي في سياق الضغط على الجهات ذات الإختصاص عبر القنوات الرسمية وبالأساليب والطرق المشروعة؛ للحد من الانتهاكات والتجاوزات التي تتعرض لها قيادات وكوادر ومنشأت الجامعة.

واستأنفت الجامعة العملية التعليمية عقب إجازة عيد الأضحى المبارك بعد وعود قطعتها السلطة المحلية ومحور تعز العسكري بتلبية مطالبها، بحسب مصدر في الجامعة.

وحذرت الجامعة في بيان سابق لها، من أنها ستفقد مشروعًا تابعًا لكلية الطب بقيمة 100 مليون دولار، بعد أن هدد الصندوق السعودي للتنمية بسحب تمويل بناء المجمع الطبي التابع لكلية الطب إذا لم تتسلم الجامعة المبنى من قبل قيادة اللواء الخامس حرس رئاسي التابع لمحور تعز العسكري.
 

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة