fbpx

تزايد حالات سوء التغذية بين الأطفال بمأرب

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

مأرب : صلاح بن غالب

كشف مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة مأرب (شرق اليمن) عن تزايد حالات الإصابة بسوء التغذية بين الأطفال.

وأوضح مدير قسم التغذية بالمكتب أحمد عبدالله الروقي بتصريحات خاصة لـ”المشاهد” بأن إدارة قسم التغذية وبالشراكة مع منظمة اليونيسف للطفولة نفذت مسحًا ميدانيًا للكشف عبر المواك عن حالات سوء التغذية بين الأطفال دون سن الخامسة في عموم مديريات المحافظة ومخيمات النزوح بالمحافظة خلال شهري يونيو ويوليو الماضيين 2021، وبمشاركة أكثر من 15 ألف متطوعـة.

وأضاف بأن المسح استهدف 88 ألف طفل بالمحافظة، وتم اكتشاف 3700 طفل يعانون من سوء تغذية حاد وخيم تم إخضاعهم للعلاج التغذوي وبإشراف مباشر من قبل منظمة اليونيسيف للطفولة.

وأشار إلى أن محافظة مأرب تشهد ارتفارعًا متزايدًا في حالات الإصابة بسوء التغذية بين الأطفال بسبب عوامل مرتبطة بغذاء الأمهات الحوامل والوضع المعيشي الصعب الذي أدى إلى ارتفاع أسعار الغذاء والدواء بالإضافة لعامل الهجرة والنزوح جراء النزاع المسلح علاوةً لوجود أكبر مخيمات النازحين على مستوى الجمهورية.

إقرأ أيضاً  مرض غريب يفتك بالإبل غرب لحج

أردف بقوله: لقد أضحى أطفال اليمن يتجرعون ويلات هذا الصراع المدمر؛ الأمر الذي انعكس سلبًا على أبسط حقوقهم التي يجب على الجميع الحفاظ عليها سواءً كانوا في محافظة مأرب أو صعدة أو عدن أو غيرها، وتوفير كل ما يحتاجونه ليعيشوا بسلامٍ وأمن.

شاكراً كل الجهود المبذولة للتخفيف من معاناة أطفال مأرب من قبل السلطة المحلية بالمحافظة والمنظمات وعلى رأسهم اليونسيف.

وتثير المنظمات الأممية في تقاريرها المخاوف من أن يصل عدد الإصابة بسوء التغذية بين الأطفال إلى أكثر من 3.2 ملايين طفل جراء ديمومة الحرب باليمن.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة