fbpx

عدن تحدد سعر الصرف وتوقعات بانخفاض عمولة التحويل المالي

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

عدن – سعيد نادر

أعلنت جمعية صرافي عدن، اليوم الأربعاء، تحديد أسعار صرف الريال السعودي، لكافة منشآت الصرافة وشبكات التحويل المالي في المدينة.

وقالت الجمعية، في بيان تلقاه “المشاهد” إنها ألزمت كافة محلات ومنشآت الصرافة باعتماد سعر 257 ريالًا يمنيًا كسعر الشراء للريال السعودي، و 259 ريالًا للبيع.

وأضافت الجمعية أن هذا الإجراء يأتي لإيقاف التدهور المتسارع في سعر صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية الأخرى.

وبهذا الإجراء، توقع صرافون انخفاض عمولة التحويل المالي من مدينة عدن إلى صنعاء نسبة 45 % من كل مبلغ، مع استمرار اتساع فارق أسعار الصرف بين مناطق سيطرة الحوثيين، والمحافظات الواقعة تحت سلطة الحكومة.

إقرأ أيضاً  الحوثيون يسمحون للواءين بالاتصال بعائلتيهما

وكانت اللجنة الاقتصادية بالمجلس الانتقالي الجنوبي قد اجتمعت، مساء الاثنين، بجمعية صرافي عدن، ودعت إلى ضرورة تحديد سعر ثابت لصرف العملات.

وفي ذات السياق، سجلت أسعار الصرف العملات الأجنبية انخفاضًا مقابل الريال اليمني الذي تحسن بشكل لافت، خلال تعاملات اليوم الأربعاء بمدينة عدن.

وتراجع سعر صرف الدولار الأمريكي إلى 950 ريالًا يمنيًا للبيع، و 938 ريالًا للشراء، كما انخفض سعر صرف الريال السعودي إلى 250 ريالًا يمنيًا للبيع، و 247 ريالًا للشراء.

وكانت الأيام الماضية قد شهدت ارتفاعا في سعر صرف الدولار وصل إلى ما يزيد عن 1050 ريالًا يمنيًا، كما تجاوز سعر صرف الريال السعودي 275 ريالًا يمنيًا.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة