fbpx

توجيهات رئاسية بفتح محاكم عدن

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

عدن – صلاح بن غالب

وجه الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي مذكرة إلى محافظ محافظة عدن (جنوب اليمن) أحمد حامد لملس بضرورة فتح المجمع القضائي بمدينة عدن (جنوب اليمن).

واطلع “المشاهد” على نسخة من مذكرة الرئيس هادي تشير إلى سرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة والعاجلة لفتح المجمع القضائي، الذي يضم المحكمة العليا ومجلس القضاء الأعلى ووزارة العدل وهيئة التفتيش القضائي والمحكمة الادارية وشعبتها الاستئنافية.

وأكدت المذكرة على ضرورة إخلاء المجمع من العناصر المسلحة التي تتمركز بداخله.

وكان نادي القضاة الجنوبي قد أعلن مطلع فبراير/شباط الماضي الإضراب الشامل عن العمل وإغلاق المحاكم والنيابات؛ إثر مطالبات النادي من رئاسة الجمهورية إقالة مجلس القضاء الأعلى، بالاضافة لرفض النادي قرار الرئيس تعيين نائب عام جديد للجمهورية منتصف يناير/كانون الثاني الماضي.

إقرأ أيضاً  رئيس "الكونغ فو": لا أحد يهتم بالشباب

وخلال النصف الأول من العام الجاري شهدت السلطة القضائية في المحافظات الجنوبية انقسامات بين مؤيدٍ ومعارض للإضراب الشامل للمحاكم، وإغلاق المجمع القضائي بمدينة عدن.

ومطلع يوليو/تموز الماضي وجه رئيس المحكمة العليا القاضي حمود الهتار بيانًا طالب فيه محافظ محافظة عدن أحمد لملس، ومدير أمن المحافظة بسرعة العمل على فتح المجمع القضائي بعدن، إلا أن نادي القضاة الجنوبي رفع مذكرة لرئاسة مجلس القضاء يطالب فيها بإحالة القاضي الهتار للمحاكمة.

وفي منتصف اغسطس/آب الجاري جاء الاعلان من قبل النادي عن لإدارة شؤون السلطة القضائية في المحافظات الجنوبية، بعد انتهاء المهلة التي حددها النادي لرئاسة الجمهورية بتقديم رؤية شاملة لإصلاح وتصحيح المنظومة القضائية، بحسب تصريحات المتحدث باسم نادي القضاة الجنوبي القاضي شاكر محفوظ.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة