fbpx

وزير الصحة: نعيش موجة ثالثة من كورونا

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

عدن – صلاح بن غالب

قال وزير الصحة العامة والسكان اليمني، الدكتور قاسم بحيبح: إن اليمن تعيش الموجة الثالثة من فايروس كوفيد – 19، والتي بدأت بالانتشار بشكل واسع.

وأفاد الوزير الدكتور قاسم محمد بحيبح في تصريحات تلفزيونية، مساء أمس الاثنين، رصدها “المشاهد” أن حالات الإصابة بالوباء في تزايد مستمر، حيث يتم توثيق 20 حالة مؤكدة يومياً.

وأضاف أن هذا الرصد لايمثل سوى 10 % من الإصابات الحقيقية في المجتمع.

وأشار بحيبح إلى أن الترتيبات جارية لتجهيز مختبرات للفحص في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة، والصومعة بمحافظة البيضاء، ومدينة التربة بمحافظة تعز.

مشيرًا إلى توجيهات لكافة مراكز العزل بالمحافظات بضرورة رفع الجاهزية والاستعداد بكل الامكانات؛ لمواجهة الموجة الثالثة.

وكشف الوزير بحيبح عن ضغط كبير لطلب الحصول على اللقاح من قبل المغتربين؛ بعد اشتراط عدم الدخول إلى دول المهجر إلا لمن يحمل بطاقة تثبت تطعيمه.

إقرأ أيضاً  مستجدات المواجهات العسكرية في مأرب

وأوضح أنه في ظل منع جماعة الحوثي السماح بدخول اللقاح للمحافظات الخاضعة لسيطرتها أدى ذلك لتقليص الكميات المخصصة لبلادنا من قبل المنظمات، وجعل المغتربين يلجأون إلى مراكز التطعيم بالمحافظات المجاورة، وهذا سبب عجزًا في حصول المستهدفين من الطواقم الطبية وذوي الأمراض المزمنة وكبار السن على اللقاح.

لافتاً إلى أن وزارته تلقت وعودًا من حلف اللقاح العالمي بوصول 180 ألف جرعة خلال الاسبوعين القادمين، والحصول على 360 ألف جرعة في سبتمبر/آيلول المقبل.

وتشير آخر الإحصائيات بوزارة الصحة اليمنية حتى مساء أمس الاثنين إلى أن الحالات المؤكدة وصلت إلى 7308 منها 4528 حالة تعافٍ، و1405 حالة وفاة في المحافظات الخاضعة للحكومة اليمنية، بينما لا يتم الافصاح أو رصد الحالات المصابة في المحافظات الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة