fbpx

تعز ..والد الطفل المعنف “نادر” في سجن مديرية المسراخ

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

تعز – فاروق محمد :

أكد نائب مدير المشاركة المجتمعية في مديرية المسراخ جنوب مدينة تعز الواقعة تحت سيطرة القوات الحكومية حارث القدسي أن والد الطفل الذي تعرض للتعذيب والحبس مازال محتجزًا في سجن إدارة الأمن.

وأضاف القدسي لـ” المشاهد” أن الطفل نادر الصلوي (10) الذي تم تناقل صوره وعليه آثار تعذيب قبل يومين يعاني من سوء تغذية حاد نتيجة قيام والده بعد وفاة والدته بتعذيبه وحبسه لمدة ستة أشهر.

وأوضح القدسي أن إدارة أمن مديرية المسراخ بعد أن تلقت بلاغًا تمكنت من إخراج الطفل وكان يعاني من حروق في مختلف أجزاء جسمه وآثار تعذيب، لافتًا إلى أن والده وزوجته “الزوجة التي تزوجها بعد وفاة والدة نادر” كانا يقومان بتعذيب الطفل نادر ومنع الأكل عليه إلا في أوقات قليلة كان يحصل على وجبة غذائية.

إقرأ أيضاً  تحذيرات من انهيار الخدمات الصحية بالمحافظات الجنوبية

وأشار إلى أن السلطة المحلية تواصلت مع منظمة رعاية الأطفال بتعز من أجل نقله لتلقي الرعاية الصحية إلا أن عم الطفل “شقيق والده” أخذه ونقله إلى منطقة الحوبان الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي.

وأكد أن إدارة الأمن قامت بالتحقيق مع والد الطفل وزوجته حتى يتم إحالتهم إلى الجهات المختصة.

وكان نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي تناقلوا صورة الطفل نادر ويظهر عليها آثار تعذيب وسوء تغذية أثارت هذه الصورة استنكار مختلف الناشطين في مواقع التواصل ويعتذر “المشاهد” عن نشر الصورة لبشاعتها.

يشار إلى أن هناك العشرات من الأطفال تعرضوا للتعنيف والتعذيب في مختلف المحافظات اليمنية خاصة من بعد اندلاع الحرب.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة