fbpx

الإرياني: الحوثيون لا يرغبون بالسلام

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

الرياض – فاطمة العنسي

قال وزير الإعلام والثقافة في الحكومة اليمنية، معمر الإرياني، مساء الأربعاء، إن قيام الحوثيين بطباعة مناهج تعليمية ذات صبغة طائفية لطلاب المدارس في مناطق سيطرتها، “يؤكد مجددًا عدم رغبتهم في إحلال السلام والتعايش مع اليمنيين”.

وأكد الإرياني، عبر سلسة تغريدات على “تويتر” رصدها “المشاهد“، أن إقدام الحوثيين على هذه الخطوة يمثل تهديدًا خطيرًا للسلم الأهلي والنسيج الاجتماعي، من خلال تكريس تقافة الكراهية والتطرف في نفوس الأطفال وطلاب المدارس عبر المناهج التعليمية.

ولفت الوزير اليمني، أن العبث الخطير بالمناهج الدراسية يعد امتدادًا لنهج الجماعة بتوظيف العملية التعليمية في الصراع، وتحويل فصول ومقاعد الدراسة إلى مصائد لمسخ عقول الأطفال واستدراجهم وتحويلهم إلى أدوات لقتل اليمنيين ونشر الفوضى والإرهاب في المنطقة”.

إقرأ أيضاً  غروندبيرغ يدعو إلى "خفض التصعيد" في اليمن

ولفت إلى أن تستمرار الحوثيين في تلك الممارسات سيعمل دون شك على خلق جيل من الإرهابيين، وتحويلهم إلى قنابل موقوتة تهدد الأمن والسلم الإقليمي والدولي.

وتسأل، “إلى متى سيستمر صمت المجتمع الدولي وتغاضيه عن هذه الممارسات الخطيرة التي تهدد بنسف حاضر ومستقبل اليمن وتقويض أية فرص للحلول السلمية في البلاد”.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، في الآونة الأخيرة، صورًا لما قالوا إنها مناهج تعليمية جديدة طبعت حديثاً، لطلاب مرحلتي الأساسية والإعدادية في مناطق سيطرة الحوثيين.

وتضمنت الصور تعديلات تحرض على العنف والقتال والكراهية وعدم القبول بالآخر.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة