fbpx

الإمارات تمنع منتخب اليمن للملاكمة من دخول أراضيها

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

عدن – مختار عبده

رفضت الامارات منح منتخب اليمن لفئة (الناشئين – الشباب) في لعبة الملاكمة تأشيرة عبور؛ لدخول أراضيها والمشاركة في البطولة الآسيوية التي تنطلق اليوم الخميس.

وأدانت وزارة الشباب والرياضة مساء الأربعاء رفض دولة الإمارات العربية المتحدة منح بعثة المنتخب اليمني للملاكمة تأشيرة دخول للمشاركة في “البطولة الآسيوية بدبي خلال الفترة من 17-30 أغسطس وبدون أي مبرر.

واعتبرت الوزارة أن هذه الطريقة تنم عن سلوك غير رياضي وتعبيراً فاضحاً عن أجندات سياسية غير إيجابية يتم فيها خلط السياسة بالرياضة؛ الأمر الذي نرفضه ونستنكره.

وكان من المقرر أن يشارك المنتخب اليمني للعبة الملاكمة بوفد مكون من لاعبَين فقط، وهم زكريا محيي الدين (54 كجم)، وعلي مجاهد الفضلي (57كجم)، وبقيادة المدرب الوطني مأمون مطهر سالمين.

إقرأ أيضاً  نيران القوات المشتركة تقتل مدنيا جنوب الحديدة

ويشارك في البطولة 20 منتخباً من قارة آسيا، وما يقارب 280 لاعباً ولاعبة، وتعتبر البطولة أكبر تجمع رياضي للملاكمة في القارة الآسيوية منذ ظهور تلك الرياضة.

وسبق للإمارات أن منعت رئيس الاتحاد اليمني والعربي للجودو الكابتن نعمان شاهر من حضور اجتماعات الاتحادات العربية عام 2019، كما رفضت إرسال تأشيرة لوزير الشباب والرياضة نايف البكري في نفس العام لحضور بطولة كأس آسيا لكرة القدم.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة