fbpx

اليمن: التعامل مع الحوثيين بنفس الآليات “غير مجدٍ”

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

الرياض – فاطمة العنسي

قالت الحكومة اليمنية، مساء الخميس، إنها لم تلتقي بالمبعوث الأممي الجديد إلى اليمن السويدي هانس جروندبرج منذ تعيينه مبعوثًا إلى اليمن بعد.

ونقلت صحيفة، “الشرق الأوسط” اللندنية عن مصدر حكومي قوله: “نحن ننتظر وصول المبعوث الأممي إلى اليمن هانس جروندبرج وبحث الأزمة اليمنية بشكل مباشر”.

ولفتت الصحيفة أن المصدر الحكومي لم يقدم أي تفاصيل أخرى حول موعد وصول المبعوث الأممي أو اللقاءات الوارد عقدها مع الحكومة اليمنية في الرياض خلال الفترة القادمة.

يذكر أن رئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك أجرى اتصالًا هاتفيًا مع المبعوث الأممي جروندبرج عقب إعلان تعيينه بيومين بشكل رسمي.

إقرأ أيضاً  تقدم جديد للقوات المشتركة في الحديدة

وقال عبدالملك، إن استمرار تعامل الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بذات الآليات والطريقة مع الحوثيين، غير مجدٍ، ولن يؤدي إلى تحقيق أي نجاح.

وشدد رئيس الحكومة على ضرورة إيجاد وسائل ضغط عملية أكثر فاعلية وقوة مع الحوثيين.

ويملك الدبلوماسي السويدي هانس جروندبرج سجلا طويلا في الشرق الأوسط، حيث عمل في العديد من البعثات الدبلوماسية السويدية وبعثات الاتحاد الأوروبي في الخارج.

كما ترأس مجموعة عمل الشرق الأوسط والخليج التابعة للمجلس الأوروبي خلال رئاسة السويد للاتحاد الأوروبي في العام 2009 قبل تعيينه سفيرًا للاتحاد الأوروبي في اليمن مطلع سبتمبر/أيلول 2019.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة