fbpx

عدن.. تحذيرات من تزايد حالات الإصابة بكورونا

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

عدن – سعيد نادر

قالت السلطات الصحية في مديرية البريقة، غرب محافظة عدن (جنوب اليمن): إن أعداد الإصابة بكوفيد 19 تزايدت في المديرية، خلال الأيام الماضية.

وأكد مدير مكتب الصحة في مديرية البريقة، فهد عبدالقوي ل “المشاهد” تسجيل حالتي وفاة من أسرة واحدة، في منطقة بئر أحمد، شمال المديرية.

مشيرًا إلى أن فرق الترصد الوبائي التابعة لمكتب الصحة في المديرية، تلقت بلاغات عديدة خلال الأيام الماضية، ونفذت نزولات ميدانية بناءً عليها.

وطالب مدير مكتب الصحة، السلطات المحلية إلى فرض إجراءات احترازية وقائية للحد من تفشي جائحة كورونا في البريقة، كالحد من التجمعات في الأسواق العامة، وأسواق القات تحديدًا.

كما دعا إلى تقليص أوقات الصلوات في المساجد، منعًا لاستمرار التجمعات الكبيرة، بالإضافة إلى وضع معالجات وحلول للكثافة الطلابية في المدارس.

وتزايدت حالات الإصابة بكورونا مؤخرا في عموم محافظات البلاد الواقعة تحت سيطرة الحكومة اليمنية، ما دفع وزير الصحة اليمني، الدكتور قاسم بحيبح إلى التحذير من موجة ثالثة محتملة للجائحة في اليمن.

إقرأ أيضاً  ضبط مبيدات زراعية ضارة في صنعاء

وأشار الوزير اليمني إلى أن متوسط عدد الإصابات اليومية يقارب 20 حالة، بالإضافة إلى تزايد أعداد الوفيات.

وفي عدن أعلنت السلطات الصحية يوم الأربعاء إعادة افتتاح محجر الأمل للعزل الصحي في مديرية البريقة، غرب المحافظة، استعدادا للموجة الثالثة من كورونا.

وفي آخر إحصائيات الوباء، سجلت ‏مستجدات ‎كورونا يوم أمس الخميس تسجيل (35) حالة إصابة مؤكدة، موزعة على (16) حضرموت، و (9) تعز، و (5) #مأرب، و (4) عدن، و (1) المهرة.

كما تم تسجيل (3) حالات وفاة، (2) في حضرموت، وحالة وفاة واحدة في محافظة تعز.

وبذلك يصبح إجمالي الحالات المؤكدة (7407) إصابة، منها (1414) حالة وفاة و(4589) تعافٍ، في مناطق سيطرة الحكومة اليمنية.

يأتي هذا في ظل امتناع السلطات الحوثية الإعلان عن أية إصابات أو وجود لوباء كورونا في مناطق سيطرتها، شمال اليمن.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة