fbpx

البركاني يتهم الحوثيين بتقويض السلام

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

الرياض – فاطمة العنسي

دعا رئيس البرلمان التابع للحكومة اليمنية، سلطان البركاني، إلى ضروره تكاتف الجهود الدولية الرامية إلى إنهاء الصراع القائم في البلاد وإحلال السلام، بصورة عاجلة.

وطالب البركاني خلال لقاءه بالقائمة بأعمال السفارة الأمريكية لدى اليمن ” كاثرين ويستلي”، المجتمع الدولي إلى ممارسة المزيد من الضغط لوقف جرائم الحوثيين بحق المدنيين في كلا من اليمن والسعودية، وفق وكالة “سبأ” التابعة للحكومة.

وأكد مجددًا تمسك الحكومة اليمنية بخيار السلام الدائم والعادل والشامل الذي يتطلع له الشعب اليمني والمبني على المرجعيات الثلاث.

واتهم البركاني جماعة الحوثي، “التعمد بتقويض جهود إحلال السلام في اليمن التي دخلت عامها السابع من الصراع المستمر، والذي أدى إلى نشوب أسوأ أزمة إنسانية في العالم”.

وأضاف، “نحن جاهزون للسلام بينما جماعة الحوثي لا تزال حتى هذه اللحظة تتعمد تقويض جهود ومبادرات السلام، من خلال استمرارها في التصعيد العسكري وتهريب الأسلحة، معتبرًا ذلك مؤشرات لا تنبئ إطلاقًا عن رغبتهم في إحلال السلام في اليمن.

إقرأ أيضاً  المبعوث الأممي يناقش الوضع الإنساني في تعز

وعبر البركاني عن تقديره لدور الأمم المتحدة الثابت تجاه اليمن وجهودها المتواصلة في دعم الشرعية الدستورية، بالإضافة إلى المساعدات الإنسانية الأمريكية المقدمة إلى اليمن، والتي تساهم في التخفيف من معاناة المواطنين في ظل الظروف الراهنة التي تعيشها البلاد، حسب قوله.

في سياق متصل، أكدت القائمة بأعمال السفارة الأمريكية في اليمن، “كاثرين ويستلي”، خلال اللقاء، موقف بلادها الداعم والمستمر للحكومة اليمنية، ولوحدة وأمن واستقرار اليمن أرضًا وشعبًا.

ولفتت إلى حرص الولايات المتحدة على مواصلة الجهود الأممية الرامية إلى إنهاء الصراع والتوصل إلى حل يفضي إلى سلام دائم في البلاد، مع تقديم كافة التسهيلات اللازمة والدعم للحكومة اليمنية من أجل القيام بمسؤولياتها الإنسانية والاقتصادية تجاه الشعب.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة