fbpx

محاكم الضالع تستأنف عملها

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

الضالع – علي الأسمر

أقر اجتماع قضائي استئناف عمل المحاكم والنيابات بشكل جزئي، في محافظة الضالع (وسط اليمن)، ابتداءً من اليوم الاثنين.

وترأس الاجتماع رئيس المحكمة الاستئنافية بمحافظة الضالع، القاضي محسن يحيى طالب، ورئيس نيابة الاستئناف، القاضي جلال عبيد المرفدي، وبحضور رئيس المجلس الانتقالي فرع الضالع عبدالله مهدي ووكيل اول محافظة الضالع نبيل الشاعري، وعدد من القيادات الأمنية بالمحافظة.

وقال الأمين العام لنادي القضاة الجنوبي القاضي عبده محمد مقبل، في تصريح ل “المشاهد” إن الاجتماع نوقشت فيه بشكل مستفيض معظم الإشكاليات والمعوقات التي تواجه العمل القضائي بالمحافظة.

وأكد في تصريحه أن الاجتماع خرج بجملة من القرارات، أهمها البدء بمباشرة أداء واجب العمل القضائي يومي الإثنين والثلاثاء من كل أسبوع.

كما أقر إلزام اللجنة الأمنية بتحمل مسئوليتها بتوفير الحماية الأمنية للقضاة ومقرات أعمالهم، مؤكدًا أن رئيس اللجنة الأمنية بالضالع العميد أحمد قايد القبة تكفل بتوفير الحماية الكاملة وبالشكل المطلوب.

إقرأ أيضاً  مقتل شخص في أبين

وأضاف أن الاجتماع خرج أيضا بقرار توجيه رؤساء المحاكم والنيابات بجدولة أعمالهم وتقريب مواعيد الجلسات وسرعة الفصل في قضايا المسجونين والقضايا المستعجلة، وفقًا للقانون، ابتداء من اليوم الإثنين.

ويأتي استئناف العمل القضائي بالضالع عقب إقرار ما يسمى بنادي القضاة الجنوبي رفع الإضراب واستئناف العمل القضائي بشكل جزئي.

ومنذ فبراير/شباط الماضي توقفت المحاكم والنيابات في المحافظات الجنوبية من اليمن عن العمل؛ بسبب احتجاجات ما يسمى نادي القضاة الجنوبي، على قرار الرئيس هادي بتعيين نائب عام للجمهورية، في يناير/كانون ثاني الماضي.

وبرر النادي رفضه لقرار الرئيس هادي بكون النائب العام الجديد لا ينتمي للمؤسسة القضائية، وجاء من المؤسسة العسكرية، وهو ما يناقض العمل القضائي.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة