fbpx

صيانة شبكة المياه في الضالع

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

الضالع: مكين العوجري

قال مسؤول في مؤسسة المياه والصرف الصحي في محافظة الضالع، إنه تم الانتهاء من أعمال تأهيل المؤسسة وإيصال المشروع إلى عدد من أحياء المدينة.

وأوضح مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي بالمحافظة، عمر عبد العزيز، في تصريح لـ”المشاهد” أن “مكونات المشروع الرئيسية المتمثلة في الآبار ومحطات إعادة الضخ وخطوط النقل الرئيسي، وخطوط الشبكات ومباني ومخازن المؤسسة وخزانات التوزيع، تعرضت للتدمير والتخريب خلال حرب 2015م، وتوقفت الخدمة نهائيًا”.

وأكد عبد العزيز، أنه “تم إيصال المياه إلى بعض الأحياء في مدينة الضالع وخاصة المرتفعات ولكن أغلب المدينة ما زالت بدون مياه”.

إقرأ أيضاً  تقدم جديد للقوات الحكومية في مأرب

وتابع “مؤسسة المياه عملت بعد الحرب على إعادة مكونات المشروع من خلال الرفع بالاحتياجات إلى الجهات الداعمة المتمثلة بالمنظمات الدولية”.

مشيرًا إلى أن “تباعد مكونات المشروع شكل صعوبة كبيرة في عملية إعادة تأهيل الشبكة”.

وبحسب عبد العزيز، فإن الحفر العشوائي في مصادر المياه، والاستيلاء على مواقع وآليات وأصول المؤسسة إضافة إلى هبوط منسوب المياه وارتفاع تكاليف الإنتاج، من أهم الصعوبات التي تواجهها مؤسسة المياه في الضالع.

الجدير بالذكر أن مدينة الضالع تعد من أفقر المناطق بالجمهورية في منسوب المياه وإن وجدت فهي على أعماق كبيرة تصل إلى أكثر من ألف متر.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة