fbpx

عدن: الانتهاكات الإنسانية باليمن على طاولة فريق العقوبات الأممية

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

عدن : صلاح بن غالب

عقد اليوم الإثنين بمدينة عدن (جنوب اليمن) اجتماع ضم أعضاء لجنة العقوبات الأممية الزائر لليمن بأعضاء اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن.

وأوضحت الناطقة باسم اللجنة إشراق المقطري في تصريح خاص لـ”المشاهد” أن الهدف من اللقاء هو مناقشة آلية تناول قضايا الانتهاكات ذات الخصوصية مثل قضايا النساء والأطفال خاصة أن اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان متواجدة في الميدان وغالبًا ما تنفذ نزولًا ميدانيًا عقب حدوث مثل هذه الانتهاكات.

وأضافت بأن فريق العقوبات الأممية استند على معظم تقارير اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان خلال العامين الماضيين؛ الأمر الذي عزز من الثقة بعمل اللجنة لدى الجهات الدولية المهتمة بمجال حقوق الإنسان.

إقرأ أيضاً  وفاة القيادي بحزب المؤتمر "ياسر العواضي"

وأشارت المقطري إلى أن الجانبين ناقشا مستجدات حقوق الإنسان باليمن في ظل الأحداث التي تشهدها البلاد بالإضافة لأهم الصعوبات التي تواجه عمل اللجنة.

ولفتت بأن اللجنة بصدد إصدار تقريرها الحقوقي التاسع في غضون الأيام القادمة.

يشار إلى أن اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات وانتهاكات حقوق الإنسان باليمن واحدة من المنظمات العاملة في الرصد والتحقق في ادعاءات الانتهاكات وأنشئت بموجب قرار جمهوري عام 2012م.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة