fbpx

مدارس جديدة بمأرب وحوافز للمعلمين

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

مأرب – صلاح بن غالب

سجل مكتب التربية والتعليم بمحافظة مأرب (شرق اليمن) زيادة كبيرة في أعداد الطلاب للعام الدراسي الحالي 2021-2022.

وأوضح مدير عام المكتب الدكتور علي العباب ل “المشاهد” أن عدد الطلاب في المحافظة بلغ 142 ألف طالباً وطالبة بمدارس المحافظة.

وأضاف أن عملية القيد والتسجيل توقفت نتيجة ازدحام مدارس المدينة بالمئات من الطلاب والطالبات، خاصةً ممن نزحوا خلال العامين الماضيين.

مبديا قلقه الشديد من تسرب الأطفال من التعليم ليصبحوا فريسة للجهل والضياع، حد تعبيره.

وأشاد العباب بتوجيهات محافظ المحافظة اللواء سلطان العرادة في بناء مدرسة بقلب المدينة لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الدارسين، وفتح فصول بديلة تخفيفاً للازدحام الحالي في الفصول الدراسية.

إقرأ أيضاً  في يومهم العالمي.. صحفيو اليمن "بلا حماية"

لافتاً أن المحافظ العرادة وجه بإعتماد حوافز مالية للمعلمين الثابتين في الميدان، بالإضافة لإبرام عقود جديدة مع الخريجين التربويين؛ لمواجهة العجز الحاصل بمدارس المحافظة وفق الإحتياج، بتمويل من نفقة السلطة المحلية بالمحافظة في ظل توقف التوظيف خلال سنوات الحرب.

علاوةً على طباعة الكتاب المدرسي الذي يُطبع كل عامين بمبلغ يتجاوز مليون و 30 ألف دولار أمريكي، لعدد مليون و200 ألف كتاب مدرسي متنوع.

يشار إلى أن محافظة مأرب تشهد ازدحاماً سكانياً كبيراً وتوسعاً عمرانياً، إضافةً لتواجد أكثر من 2 مليون 200 ألف نازح فيها من مختلف المحافظات اليمنية؛ نتيجة احتدام المواجهات العسكرية في محيطها بين القوات الحكومية وجماعة الحوثي.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة