fbpx

صحفي يمني يفوز بجائزة الاهتمام بقضايا الهجرة في اليمن

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

لحج : صلاح بن غالب

أعلنت اليوم المنظمة الدولية للهجرة (IOM) ، فوز الصحفي اليمني سامح عبدالوهاب ناجي بالمركز الأول بجائزة الإعلام، المهتم بقضايا الهجرة والنزوح في اليمن.
وأوضح الصحفي سامح عبدالوهاب لـ “المشاهد ” بأن فوزه جاء عبر تقديمه تقرير متلفز بثته قناة يمنية حول معاناة المهاجرين الأفارقة في اليمن.
وأضاف “قمت بإنتاج التقرير الذي يحوي في طياته جزءا من معاناة المهاجرين الأفارقة وهم في رحلة سفر شاقة عبر طرق بمديرية القبيطة شمال محافظة لحج (جنوب اليمن)؛ حيث تتعمد جماعة الحوثي تسفيرهم داخل شاحنات نقل من المناطق الخاضعة لها ويتم رميهم في منطقة عيريم من مديرية القبيطة شمال محافظة لحج، وهي أول المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية”.

وأشار ناجي بأن التقرير يبرز جزءاً من المعاناة والحرمان التي تلحق بالمهاجرين في عدم توفير لهم الغذاء والمأوى، بالإضافة للتعب والإعياء جراء سفرهم بين المحافظات مشياً على الاقدام.

إقرأ أيضاً  نقابة الصحفيين تنعي "سلام"

في ذات السياق ذكرت المنظمة الدولية للهجرة في منشور لها على الفيس بوك رصده “المشاهد”، أن الجائزة تهدف إلى تقدير ومكأفاة التميز الصحفي، والملاءمة، والجدارة للأخبار والتقارير الصحفية التي تتعامل مع مختلف قضايا الهجرة في اليمن.
وأضافت بأن الهجرة إلى اليمن ومن ثم إلى دول الخليج العربي، تعتبر رحلات محفوفة بالمخاطر، يتعرض فيها المهاجرين لظروف قاسية جراء ترحيلهم عن طريق التهريب، وأخذ ما يملكون من قبل المهربين، سواءً في عرض البحر أو عند وصولهم إلى السواحل اليمنية.

ويعمل الزميل سامح عبدالوهاب مراسلاً لقناة بلقيس الفضائية في محافظة لحج، وسبق له الفوز بالمركز الخامس على مستوى الشرق الأوسط في مسابقة “الحلم المؤجل ” التي نظمتها منظمة الكونجرس الإسلامي الامريكي عام 2014.

رابط التقرير الذي فاز به https://youtu.be/HnVqESdI5ys

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة