fbpx

الموجة الثالثة تشتد.. تسجيل أعلى نسبة وفيات بكورونا

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

عدن – سعيد نادر
أعلنت اللجنة الوطنية العليا للطوارئ ومواجهة كورونا في اليمن، أمس الجمعة، تسجيل أعلى نسبة وفيات بالجائحة منذ بدء الموجة الثالثة من الوباء، التي تعيشها البلاد حاليا.

وقالت اللجنة في نشرتها اليومية على صفحاتها بمواقع التواصل الاجتماعي: إنه تم تسجيل 27 حالة وفاة في ثلاث محافظات يمنية، بالإضافة إلى تسجيل 67 إصابة مؤكدة بكورونا.

وتوزعت حالات الوفاة بواقع 22 حالة في محافظة عدن، وأربع وفيات بمحافظة حضرموت، وحالة وفاة واحدة في تعز.

بينما توزعت حالات الإصابة ال 67 على خمس محافظات تصدرتها حضرموت وعدن ب 31 حالة في كليهما، تلتهما تعز بثلاث إصابات، ومأرب وشبوة، بإصابة واحدة في كل محافظة.

الإحصائيات سجلت 29 حالة شفاء، رصدتها اللجنة الحكومية في محافظتي عدن ب 18 حالة تعافي، وحضرموت ب 11 حالة.

وبذلك يصبح إجمالي عدد الحالات المؤكدة في اليمن، منذ أبريل/نيسان 2020، حين بدأت الموجة الأولى من كورونا، 8018 إصابة، منها 1513 حالة وفاة، و 4937 حالة شفاء.

وهذه الإحصائيات مقتصرة على المحافظات المحررة الواقعة تحت سلطات الحكومة اليمنية، بينما ما زالت جماعة الحوثي تمتنع عن الإدلاء بأي معلومات حول حجم الإصابات أو الوفيات في مناطق سيطرتها شمال البلاد.

إقرأ أيضاً  توثيق 47 حالة اختطاف في العبدية بمأرب

وكانت الحكومة اليمنية قد تسلمت يوم الأحد، 29 أغسطس/آب الماضي الدفعة الأولى من لقاحات “جونسون” الأمريكية، والبالغ عددها 151 ألف جرعة، من إجمالي 504 آلاف جرعة، مقدمة من حلف “كوفاكس” العالمي.

وزارة الصحة اليمنية كانت قد أعلنت رسميا أن الحصول على اللقاح الجديد لن يتم إلا عبر التسجيل الإلكتروني في موقع الوزارة.

وسبق لليمن أن استقبل أواخر مارس/آذار الماضي 360 ألف جرعة من لقاح استرازينيكا البريطاني مقدم من منظمة الصحة العالمية، وبدأت عملية التطعيم أواخر أبريل/نيسان 2021، وحتى نهاية يوليو/تموز الماضي.

وكانت الأولوية في التطعيم حينها للطواقم الصحية في مراكز العزل الصحي والمستشفيات، بالإضافة إلى كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

ويوم الخميس الماضي، بدا العمل مجددا في محجر الأمل للعزل الصحي غرب مدينة عدن، بعد توجيهات حكومية بإعادة تشغيل محاجر العزل في كافة المحافظات المحررة؛ لمواجهة الموجة الثالثة من كورونا.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة