fbpx

بعد غياب ثلاثة عقود.. اليمن تشارك بالألعاب البارالمبية

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

متابعة – وداد ناصر

شاركت اليمن في دورة الألعاب البارالمبية 12 بطوكيو، للمرة الثانية في تاريخ رياضات ذوي الاعاقة، بعد انقطاع دام 29 عامًا، منذ مشاركتها بدورة الألعاب البارالمبية الخامسة عام 1992 في برشلونة.

وتنتهي، اليوم الأحد، دورة الألعاب البارالمبية 12 طوكيو بالاستاد الأولمبي الوطني في مدينة “شينجوكو” اليابانية، والذي ضم أكبر حدث رياضي يجمع الاشخاص ذوي الإعاقة تحت شعار (نملك أجنحة).

وشارك المنتخب البارالمبي اليمني لألعاب القوى بلاعبين في دفع الجلة تصنيف F57، وهما نصيب فتح الرعود، وبلقيس أحمد حزام.

وحققت الدورة أرقام قياسية بعد 12 يومًا حافلة بالندية والمنافسة في عدد من الألعاب، بمشاركة 4537 من اللاعبين والمسؤولين الرياضيين من 163 دولة حول العالم، منها 19 دولة عربية، تنافسوا للحصول على 539 ميدالية بألوان مختلفة في 23 لعبة.

إقرأ أيضاً  رغم الهدنة.. توثيق مئات الانتهاكات الإنسانية

وفي تصريح سابق لنائب المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين، عثمان محمد الصلوي، قال فيه: “نشعر بالفرحة والفخر ونحن نشاهد منتخبنا البارالمبي لألعاب القوى وهو يمثل ما يزيد عن ثلاثة مليون يمني من ذوي الإعاقة في محفل رياضي عالمي.

وكانت دورة الألعاب البارالمبية 12 طوكيو 2020 قد بدأت في 24 من أغسطس/آب الماضي، وتنتهي اليوم الخامس من سبتمبر/آيلول الجاري، على الرغم من الإجراءات الاحترازية ضد فيروس (كوفيد 19) التي منعت الحضور الجماهيري من التفاعل.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة