fbpx

لحج.. مقتل راعية أغنام بلغم حوثي

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

لحج – صلاح بن غالب

قُتلت امرأة في منطقة الشريجة، شمال محافظة لحج (جنوب اليمن)، اليوم الأحد، بلغم أرضي، يعتقد أن جماعة الحوثي زرعته في المنطقة.

وأوضح الناشط المجتمعي فضل الجربحي لـ”المشاهد” أن المواطنة نظيرة مقبل علي حربي (40 عامًا) من أهالي منطقة الشريجة بمديرية القبيطة؛ قُتلت جراء انفجار لغم أرضي زرعته جماعة الحوثي أثناء سيطرتها على المنطقة.

وأضاف الجربحي أن الضحية كانت تسوق أغنامها إلى المرعى، فداسّت على اللغم؛ مما تسبب بمقتلها على الفور، لتلحق بشقيقها الذي قُتل هو الآخر قبل ثلاثة سنوات، بعد مروره على لغم حين كان يقود دراجته النارية للذهاب إلى عمله.

إقرأ أيضاً  زيادة الواردات عبر ميناء الحديدة

وفي السياق ذاته، أطلق سكان محليون شمال لحج، نداءً عبر “المشاهد” للجهات المعنية في برنامج نزع الألغام بضرورة إرسال فرق لمسح المناطق المشبوهة بتواجد الألغام في المنطقة.

ويأتي هذا النداء بعد تزايد أعداد الضحايا في مناطق الضاحي، اللصب، الدبي، وادي القطاط، والشريجة؛ وسط توقعات بوجود مئات الألغام المزروعة عشوائيًا في الطرق والجبال ومراعي الماشية، من قبل الحوثيين.

وفي نهاية يوليو/تموز الماضي قتل شخصان بانفجار لغم أرضي وهما يستقلان دراجه نارية في منطقة الضاحي شمال شرق مديرية القبيطة.

يشار إلى أن الألغام أودت بحياة أكثر من 20 ألف مدني خلال النزاع المسلح باليمن منذ 7 سنوات مضت.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة