fbpx

البرلمان يطالب الحكومة بإجراءات لوقف انهيار العملة

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

متابعة – خالد صلاح

طالب مجلس النواب اليمني حكومة الدكتور معين عبدالملك، باتخاذ إجراءات جادة وفاعلة لإيقاف الإنهيار الاقتصادي وتدهور سعر العملة المحلية.

ودعا نائب رئيس مجلس النواب المهندس محسن باصرة في سلسلة تغريدات على حسابه في “تويتر” رصدها “المشاهد”، الحكومة والبنك المركزي اليمني بعدن باتخاذ إجراءات رادعة وجادة وفاعلة لإيقاف هذا الانهيار الاقتصادي، واغتنام فرصة حصول اليمن على مبلغ 665 مليون دولار من احتياطات صندوق النقد الدولي.

مؤكدًا أن تخصيص حقوق السحب الخاصة سيعزز احتياطات اليمن من النقد الأجنبي بأكثر من 70%.

وشدد باصرة على ضرورة تقديم الحكومة مصفوفتها ورؤيتها لإنفاق هذه المبالغ، خاصة بعد الاجتماعات التي عقدتها رئاسة الحكومة والوزراء المختصين مع البنك الدولي لمناقشة استثمار حقوق السحب من الاحتياطي النقدي.

إقرأ أيضاً  إيقاف نشاط عدد من شركات الصرافة المخالفة في سيئون

مضيفًا أن مجلس النواب مطالب بمتابعة ذلك عبر اللجنة الماليه بشكل مستمر؛ لتفادي التبذير والإسراف في التعامل مع تلك المبالغ المالية.

وفي 23 أغسطس/آب الفائت قال الممثل الإقليمي لصندوق النقد الدولي في اليمن، إن اليمن حصل على مبلغ 665 مليون دولار من احتياطات صندوق النقد الدولي، في توقيت قد يسهم بتحسين سعر صرف العملة المحلية والتخفيف من حدة أزمة البلاد الاقتصادية.

ويعاني الريال اليمني من تراجع متسارع في سعر صرفه أمام الدولار الأمريكي، في المناطق الخاضعة للحكومة اليمنية، متجاوزًا حاجز 1000 ريال مقابل الدولار، مقارنة مع 600 ريالًا في المناطق الخاضعة للحوثيين.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة