fbpx

وقفة احتجاجية للقضاة في عدن

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

عدن : صلاح بن غالب

نفذ اليوم الإثنين المئات من موظفي السلطة القضائية في مدينة عدن (جنوب اليمن) وقفة احتجاجية أمام المجمع القضائي للمطالبة بصرف مرتباتهم المتوقفة.

ورفع المحتجون والبالغ عددهم 1400 موظف وموظفة من محافظات (عدن – تعز – لحج – الضالع – أبين – شبوة – حضرموت – مأرب – المهرة – سقطرى) لافتات وشعارات تطالب رئاسة الجمهورية والوزراء بصرف مرتباتهم المتوقفة منذ حول كامل.

وأوضح رئيس نقابة الموظفين الإداريين للمحاكم سقاف محمد المحضار لـ”المشاهد” أن جميع المحتجين هم موظفون جدد حصلوا على قرار توظيفهم من وزير العدل السابق في الحكومة اليمنية علي هيثم الغريب.

إقرأ أيضاً  جماعة الحوثي: التحالف يستمر في احتجاز سفن نفطية

وأضاف بأن قرار توظيفهم لازال حبيس الأدراج بالوزارة مع أنهم مدوامون في دور القضاء والمحاكم كلٌ حسب توزيعه في المحافظات المذكورة آنفاً.

وطالب بيان صادر عن الوقفة حصل عليه لـ” المشاهد” الرئيس هادي ورئيس مجلس القضاء الأعلى إلزام وزارة العدل تنفيذ قرار توظيفهم وتعزيزها ماليًا وصرف مرتباتهم المتأخرة وبأثر رجعي للفترة الماضية.

وكان نادي القضاة الجنوبي قد أعلن الإضراب الشامل عن العمل في دور القضاء والمحاكم في المحافظات الجنوبية مطلع فبراير /شباط الماضي احتجاجًا على تعيين نائب عام مطلع العام الجاري بالإضافة إلى مطالبة النادي بإعادة تشكيل مجلس القضاء الأعلى الحالي.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة