fbpx

قيادي حوثي: بريطانيا تتنصت على الاتصالات في اليمن

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

صنعاء -عصام صبري:

اتهم قيادي في جماعة الحوثي المملكة المتحدة بالتنصت على شبكات الاتصالات في اليمن، برضاء الحكومة اليمنية.

وقال عبد الملك العجري عضو وفد الحوثيين المفاوض مع الحكومة اليمنية، إن”بريطانيا تمارس أعمالًا تجسسية على بعض شبكات الاتصالات اليمنية، وبعض الكابلات البحرية انطلاقًا من محافظات جنوبية اتخذوا منها قواعد لخدمة أهدافهم الاستعمارية”.

وأوضح العجري في تغريدة نشرها على صفحته بموقع التواصل الإجتماعي “تويتر”، “انتهاك سافر للسيادة اليمنية وخصوصيات المواطنين اليمنيين، وبتواطؤ مخز من شرعية الفنادق (في إشارة للحكومة اليمنية، حد وصفه).

وفي التاسع من أغسطس الفائت، أكدت صحيفة “ديلي إكسبرس” البريطانيةٔ، أن “فريقًا مرافقًا لعدد من الجنود البريطانيين يضم وحدة حرب إلكترونية متخصصة يمكنها نشر منظومات لاعتراض الاتصالات وصل إلى محافظة المهرة شرقي اليمن”.

إقرأ أيضاً  "البخيتي" يقيل أمين عام محلي ذمار

وأشارت الصحيفة إلى أن “مهمة القوات البريطانية الخاصة التي وصلت إلى مطار مدينة الغيضة عاصمة المهرة، هوتعقب المسلحين الذين يقفون وراء هجوم بطائرة دون طيار على سفينة “ميرسر ستريت” التابعة لشركة الشحن “زودياك” في خليج عُمان، في 30 يوليو الماضي”.

وكان المتحدث باسم لجنة اعتصام المهرة، علي مبارك محاميد، قد صرح في وقت سابق لـ”المشاهد”، بأن “لا حاجة لوجود قوات أجنبية على أرض المهرة، في ظل وجود قوات أمنية وعسكرية تتبع الحكومة الشرعية والسلطة المحلية”.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة