fbpx

إجراءات حكومية لمواجهة الموجة الثالثة من كورونا

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
قرب محافظة مأرب من منفذ الوديعة البري مع السعودية زاد من الإقبال على أخذ لقاح كورونا مما أدى إلى نفاد الكمية المخصصة للقاح-تصوير منظمة الهجرة الدولية

تعز – محمد عبدالله :

أقرت لجنة الطوارئ لمواجهة وباء كورونا في اليمن، اليوم الأربعاء، عددًا من الإجراءات الاحترازية لمواجهة الموجة الثالثة من الوباء.

ووجهت اللجنة خلال اجتماع لها برئاسة رئيس الحكومة معين عبدالملك، بإيقاف كافة الأنشطة الجماعية الرسمية والفعاليات، وكلفت السلطات المحلية باتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من التجمعات، وفق وكالة الأنباء الرسمية (سبأ).

كما وجهت بفتح مراكز عزل جديدة وتوفير المستلزمات الطبية والوقائية، وتعزيز آليات التنسيق مع المنظمات الأممية والدولية لتوفير الاحتياجات بحسب الأولويات.

وكلفت لجنة الطوارئ وزارة الصحة برفع الجاهزية إلى أعلى مستوياتها لمواجهة الموجة الثالثة من الوباء.

وارتفع إجمالي الإصابات في المناطق التابعة للحكومة حتى اليوم الأربعاء إلى 8230 إصابة توفي منها 1541 حالة بينما تعافى 5087 شخصًا.

إقرأ أيضاً  فتح تقديم عروض تطوير الصفحة الإلكترونية للمشاهد

وأعلن وزير الصحة قاسم بحيبح يوم الإثنين الفائت، أن البلاد دخلت في ذروة الموجة الثالثة من تفشي فيروس كورونا، داعيًا إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وقال بحيبح في تغريدة عبر تويتر: “العنايات لدينا تمتلئ.. وللأسف المجتمع لا يلقي بالًا لأي إجراءات احترازية ووقائية”.

وفي أغسطس الماضي، حذرت الأمم المتحدة من موجة ثالثة لفيروس كورونا باليمن مع تدني نسبة الحاصلين على اللقاح المضاد للفيروس.

ولا تشمل حصيلة الإصابات بكورونا، المناطق الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي التي أعلنت حتى 18 مايو/ أيار 2020، تسجيل أربع إصابات فقط بينها وفاة، وسط اتهامات للجماعة بالتكتم على العدد الحقيقي.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة