fbpx

“كورونا” و”الكهرباء” يوقفان الدراسة في عدن

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

عدن – صلاح بن غالب

أعلن مكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن (جنوب اليمن) عن مقترح لتعديل التقويم المدرسي للعام الدراسي 2021-2022، وتعليق الدراسة في مدارس المحافظة.

وذكر بيان التعديل المقدم من مكتب التربية إلى محافظ عدن، اطلع عليه “المشاهد“، أن المكتب ينوي تعليق الدراسة في مدارس المحافظة الحكومية والاهلية على حدٍ سواء، بدءًا من يوم الأحد 12 سبتمبر/آيلول الجاري، وحتى 3 إكتوبر/تشرين أول القادم.

وارجع البيان سبب تعليق الدراسة إلى انتشار الموجة الثالثة من كوفيد 19، في ظل فصول دراسية مكتظة بالطلبة؛ مما يعقد اجراء عملية التباعد الاجتماعي كإجراء احترازي، بالإضافة إلى موجة الحر الشديدة التي تجتاح عدن، في ظل انقطاع التيار الكهربائي طوال ساعات الدوام المدرسي.

وأضاف البيان أن المحافظة لاتزال تستقبل المزيد من الطلاب النازحين الأمر الذي زاد من القدرة الاستيعابية للفصول الدراسية، مع نقص كبير في المعلمين والمعلمات.

إقرأ أيضاً  ضبط مواد مخدرة غرب عدن

كما أن شحة المياه وانقطاعها نهائياً عن بعض المدارس يؤدى إلى سوء استخدام دورات المياه، مما يتسبب بإغلاقها تماماً.

ولفت البيان أن المعضلة الكبرى تتمثل في انعدام الإجراءات الاحترازية، كصعوبة توفير الكمامات والمعقمات وأدوات السلامة للدارسين والعاملين بالحقل التربوي على حدٍ سواء.

وكان ناشطون بوسائل التواصل الاجتماعي تداولوا خلال الأيام الماضية صوراً لحالات إغماء لطلاب وطالبات ذكروا أنها حصلت داخل مدارس عدن؛ نتيجة لانقطاع التيار الكهربائي عن المدارس في ظل موجة الحر الذي تشهدها المحافظة.

يشار إلى أن وازرة التربية والتعليم بالحكومة اليمنية قررت هذا العام تدشين الدراسة في 15 أغسطس/آب الجاري وهو أول عام تبدأ فيه الدارسة مبكراً خلافاً للأعوام الماضية.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة