fbpx

نقابة الصحفيين تنعي “سلام”

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

صنعاء – فرح رشيد

نعت نقابة الصحفيين اليمنيين الدكتور محمد عبدالجبار سلام، عميد كلية الإعلام الأسبق في جامعة صنعاء، وأحد رواد الصحافة المطبوعة في البلاد، عن عمر ناهز 77 عاما.

واعتبرت النقابة في بيان النعي أن الصحافة اليمنية خسرت شخصية صحافية مخضرمة وسامقة تركت بصمة في أجيال متعددة من الصحفيين والإعلاميين في اليمن.

وأفاد بيان النقابة أن الفقيد الراحل سلام من مواليد محافظة تعز بني حماد عام 1946، بدأ تعليميه ب”الكتاتيب” قبل الثورة، وحين قامت ثورتي السادس والعشرين من سبتمبر والرابع عشر من أكتوبر انطلق إلى أرض الكنانة مصر ودرس الدبلوم العالي في أحد معاهدها؛ ليتخرج عام 1968 من قسم الصحافة.

‏وأشار البيان إلى أن الفقيد شغل العديد من المواقع الصحافية في الإعلام الحكومي والأهلي، وحصل على درجة الماجستير تخصص صحافة من جامعة جورجيا في الإتحاد السوفييتي سابقاً سنة 1983، عن رسالته المسومة “ملامح الثورة في الصحافة اليمنية”.

إقرأ أيضاً  مرصد الحريات يدين تعرض صحفي للتهديد في تعز

وفي عام 1987 حصل على درجة الدكتوراه بامتياز في تخصص الصحافة والقضايا السياسية والإجتماعية في اليمن، من جامعة موسكو، وفي العام1996 حصل على ترقية الأستاذية.

كما عمل الفقيد في منصب مدير عام العلاقات العامة بوزارة الإعلام، ومدير عام مؤسسة سبأ للصحافة والأنباء، كما رأس تحرير صحيفة الثورة، ومجلة الكلمة وعدد من وسائل الإعلام الأهلية.

وتداول العديد من الصحفيين والإعلاميين والأكاديميين خبر وفاة سلام على صفحاتهم في مواقع التواصل الإجتماعي وعبروا عن حزنهم برحيل معلمهم وأستاذهم الدكتور محمد عبدالجبار سلام.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة