fbpx

قصف صاروخي حوثي يستهدف ميناء المخا

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

تعز – صلاح بن غالب

شنت جماعة الحوثي، صباح السبت، هجمات صاروخية على ميناء المخا الواقع على ساحل البحر الأحمر، غرب محافظة تعز (جنوب غرب اليمن).

وأوضح نائب رئيس التوجيه المعنوي لمحور تعز العسكري التابع للقوات الحكومية، العقيد عبدالباسط البحر لـ “المشاهد“، أن ميناء المخا غرب تعز تعرض اليوم للاستهداف بصواريخ أطلقتها جماعة الحوثي.

وكشف البحر أن الصواريخ انطلقت من أماكن تمركز جماعة الحوثي في منطقة الجلاحب بالهشمة، في مديرية التعزية، شمال محافظة تعز.

وأضاف أنه لم تصلهم حتى ساعة كتابة الخبر أية معلومات تفيد بحجم الإصابات سواءً كانت مادية أو بشرية؛ بعد قصف جماعة الحوثي للميناء.

وأشار إلى أن المرتفعات الجبلية بأطراف المحافظة لاتزال مصدر تهديد من قبل الحوثيين على مدينة تعز والمحافظات المحررة بالكامل، وصولاً إلى استهداف الملاحة الدولية والإقليمية، خاصةً بعد نشر جماعة الحوثي العديد من القواعد الصاروخية على تلك المرتفعات.

إقرأ أيضاً  "البخيتي" يقيل أمين عام محلي ذمار

لافتاً إلى أن قصف ميناء المخا اليوم جاء بهدف إظهار الحوثي بموقف قوي أمام أنصاره، وبأنه لم يتأثر بقصف قواعده الصاروخية الأسبوع الماضي من قبل طيران التحالف في منطقة الحوبان شرق تعز.


وأكد البحر أنه لا يمكن أن يكون هناك انتصار حقيقي للقوات الحكومية وتأمين المحافظات المجاورة ما لم يكن هناك إسناد ودعم للقوات البرية لتحرير كامل محافظة تعز، ودحر مسلحي الجماعة من كافة أطرافها، وفق قوله.

يشار إلى أن ميناء المخا كان قد تم إعادة افتتاحه أواخر يوليو/تموز الماضي؛ إستعداداً لاستقبال السفن التجارية.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة