fbpx

جماعة الحوثي تعلن سيطرتها على مديريتي ماهلية ورحبة بمأرب

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

مأرب – خالد صلاح :

أعلنت جماعة الحوثي، اليوم السبت أنّها سيطرت على مديريتي ماهلية ورحبة بمحافظة مأرب، ضمن المرحلة الثالثة من ما أسمتها بعملية النصر المبين.

وأوضح المتحدث باسم قوات جماعة الحوثي العميد يحيى سريع في إيجاز صحفي نشرته وكالة سبأ الناطقة باسم الجماعة في صنعاء، أن عملية السيطرة على مديرية رحبة تم من عدة مسارات، بمشاركة أبناء مأرب.

واستعرض سريع مشاهد من العملية العسكرية وقال “شنت قواتنا العملية العسكرية وفقًا للخطة العملياتية لتحرير مديريتي رحبة وماهلية حيث حققت وبعد ساعات فقط من بدء العملية تقدمًا كبيرًا باتجاه مركز المديرية”.

وأشار إلى أن مقاتلي الجماعة تمكنوا من السيطرة على المديريتين خلال فترة وجيزة رغم شن طيران التحالف 37 غارة لإعاقة التقدم.

ولفت سريع إلى أن 151 ممن أسماهم مرتزقة تحالف العدوان (في إشارة للقوات الحكومية) سقطوا بين قتيل وجريح خلال العملية، إضافة إلى أسر عدد آخر منهم والسيطرة على مساحة إجمالية من المديريتين تقدر بحوالي 1200 كيلو متر مربع.

إقرأ أيضاً  وفاة لاجئ يمني على الحدود الإسبانية

ولم يصدر أي تصريح من قبل القوات الحكومية يؤكد أو ينفي ذلك حتى كتابة هذا الخبر.

ويأتي إعلان جماعة الحوثي سيطرتها على مديريتي رحبة وماهلية بمأرب بعد ساعات من تأكيد المبعوث الأممي الجديد إلى اليمن جروندبرج في أول إحاطة له عزمه الذهاب إلى اليمن ولقاء الحوثيين لمحاولة إنهاء الأزمة، وانطلاق مشاوراته الأولى مع الجهات اليمنية والإقليمية والدولية الفاعلة قريبًا.

وصعّدت جماعة الحوثي من عملياتها العسكرية منذ أكثر من أسبوعين في محاولة منها للتقدم باتجاه مدينة مأرب، أهم معاقل الحكومة، وسقط خلال المعارك مئات القتلى والجرحى في صفوف الجانبين.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة