المشاهد نت

تعز.. استمرار إضراب سائقي الشاحنات

تعز – محمد عبدالله

يواصل سائقو مركبات النقل الثقيل بين محافظتي تعز وعدن لليوم الرابع على التوالي إضرابهم الشامل احتجاجًا على فرض رسوم “غير قانونية”.

وقال فرحان غالب وهو سائق شاحنة لـ”المشاهد“، إن هذه الخطوة جاءت بعد أن “بُحت” أصواتنا المطالبة برفع نقاط الجبايات المنتشرة على طول الطريق من مدينة تعز إلى محافظة عدن.

وأضاف أن تلك النقاط تفرض على سائقي المركبات رسوم بطريقة “غير قانونية” وبأسناد معظمها غير رسمية، مؤكدًا استمرار الإضراب حتى يتم رفع نقاط الجبايات.

ولفت إلى غياب دور الجهات المعنية في التجاوب مع مطالبهم، متهمًا إياها بـ”التغاضي وعدم المسؤولية”.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورا تظهر طوابير طويلة من الشاحنات بمدينة التربة جنوبي تعز.

إقرأ أيضاً  تداعيات المنخفض الجوي في حضرموت والمهرة

ومنذ السبت الماضي يواصل سائقو الشاحنات إضرابهم الشامل، وطالبوا في بيان لهم بضرورة استكمال إصلاح طريق “هيجه العبد” و”الأقروض” ورفع جميع نقاط الجبايات والمسلحين من عدن وحتى تعز.

يأتي هذا عقب انتهاء مهلة السائقين للسلطات الأمنية في تعز لتنفيذ مطالبهم المتمثلة بإزالة كافة نقاط الجبايات المُنتشرة من التربة إلى مركز المدينة.

وكان سائقو الشاحنات أعلنوا مطلع سبتمبر/آيلول الجاري تعليق إضرابهم عقب تنفيذ حملة أمنية ضد نقاط الجباية في سائلة المقاطرة التابعة لمحافظة لحج والواصلة بين تعز وعدن، والاتفاق بين السائقين والجهات المعنية على نشر دوريات أمنية في الطريق بهدف تأمين عبور الشاحنات.

مقالات مشابهة