fbpx

إعلان حظر التجوال في حضرموت

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
يسري حظر التجوال ليلا ابتداءا من الخميس بالرغم من استمرار الإحتجاجات

حضرموت-محمد سليمان

أعلنت السلطة المحلية بمحافظة حضرموت، شرق اليمن، اليوم الخميس حظر التجوال ليلًا وإيقاف الدراسة على وقع احتجاجات شعبية مستمرة ضد غلاء المعيشة وتدهور الخدمات وانهيار العملة.

ويشمل قرار حظر التجوال جميع مديريات ساحل ووادي حضرموت، حسب مراسل “المشاهد”.

يبدأ تنفيذ قرار حظر التجوال من الساعة الثامنة مساء اليوم الخميس وحتى الثالثة فجرًا ويستمر الحظر إلى إشعار آخر.

وأذاعت السلطات المحلية بحضرموت إعلان الحظر عبر إذاعة المكلا الحكومية وتضمن إيقاف الدراسة بالمدارس ابتداءً من يوم الأحد القادم ولأسبوع كامل بكافة مديريات حضرموت.

وحسب المكتب الإعلامي لمكتب محافظ حضرموت في بلاغ صحفي حصل “المشاهد” على نسخة منه فإن القرار يأتي بناء على المعطيات المتوفرة من المصادر الاستخباراتية والأمنية والعسكرية، ونظرًا لما تمر به المحافظة من أعمال شغب وتخريب وفوضى وإقلاق للسكينة العامة من قبل عناصر مندسة استغلت الاحتجاجات السلمية المشروعة للمواطنين.

وقد أقامت عدد من النساء  بمدينة المكلا، عاصمة المحافظة، صباح اليوم الخميس وقفة احتجاجية منددة بمقتل متظاهر مساء الأمس برصاص قوات الأمن وطالبت الوقفة بتقديم من قام باستخدام القوة المفرطة ضد المتظاهرين السلميين للعدالة.

إقرأ أيضاً  مقتل وإصابة 1237 مدنيًا بجرائم القنص منذ مارس 2015

وأغلق محتجون غاضبون بمديرية تريم الخط الدولي الرابط بين سلطنة عمان واليمن لليوم الثاني على التوالي كما قطع محتجون آخرون الطريق الرابط بين وادي وساحل حضرموت بمديرية القطن بوادي حضرموت.

خرجت عدد من النساء اليوم في المكلا تنديدا بمقتل متظاهر-متداولة

واستمر إغلاق المحال التجارية ومحلات الصرافة في أغلب مديريات ساحل حضرموت خصوصًا المكلا فيما تشهد مديريات الوادي هدؤًا طبيعيًا.

وانطلقت شرارة الاحتجاجات الشعبية الغاضبة في حضرموت قبل أسبوع تنديدًا بانهيار سعر صرف العملة المحلية أمام العملات الأجنبية ووصولها إلى مستويات متدهورة تاريخية وغير مسبوقة الأمر.

تدهور العملة الوطنية انعكس بشكل كبير على أسعار المواد الغذائية الأساسية التي شهدت ارتفاعًا مهولًا، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الوقود، وتراجع الخدمات العامة كالكهرباء والمياه.

لكن يبدو أن السلطات في حضرموت قررت مواجهة الاحتجاجات بالقوى التي سقط فيها حتى الآن قتيل وسبعة جرحى حتى لحظة كتابة هذا الخبر.



Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة