fbpx

قصف معسكر للقوات الحكومية شرق أبين

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

أبين -صلاح غالب :

تعرض معسكر تابع للقوات الحكومية بمديرية لودر شرق محافظة أبين (جنوب اليمن) لقصف صاروخي ظهر اليوم الخميس.

وتداول ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي صورًا تظهر ارتفاع سحب من الدخان من داخل معسكر 115 التابع للقوات الحكومية الواقع في نطاق مديرية لودر.

مصدر عسكري باللواء 115 كشف لـ”المشاهد” أن المعسكر تعرض لقصف صاروخي من قبل جماعة الحوثي من أماكن تمركزها في أعالي عقبة ثرة الرابطة بين محافظتي أبين والبيضاء.

وأضاف بأن القصف لم يسفر عن سقوط ضحايا بين منتسبي اللواء.

ويأتي استهداف المعسكر في خضم معارك مشتعلة بين جماعة الحوثي والقوات الحكومية ورجال القبائل بعد تمكن مسلحي الجماعة أمس الأربعاء من السيطرة على مديرية الصومعة وجبهة الحازمية بمحافظة البيضاء (وسط اليمن) والمجاورة من الجهة الجنوبية لمديرية لودر شمال شرق محافظة أبين وسيطرتهم على عقبة امحلحل المطلة على مركز مديرية لودر.

إقرأ أيضاً  لقاء جماهيري حاشد يطالب بإقالة محافظ شبوة

في ذات السياق ذكر مصدر عسكري في اللواء الثالث حماية رئاسية التابع للقوات الحكومية لـ”المشاهد” أن القوات الحكومية دفعت بتعزيزات عسكرية من اللواء ووحدات عسكرية تابعة لألوية العمالقة يساندها رجال القبائل منذ ليلة أمس الأربعاء إلى نطاق مديرية لودر تمهيدًا لتحرير عقبة امحلحل وصد توغل الحوثيين نحو مناطق تسيطر عليها القوات الحكومية بذات المديرية.

يشار بأن جماعة الحوثي تمكنت من بسط سيطرتها على مديرية الصومعة وجبهة الحازمية بعد مواجهات عسكرية مع لواء الأماجد التابع للقوات الحكومية أسفرت عن مقتل أركان حرب لواء الأماجد العقيد أحمد الدماني وواصلت تقدمها صوب أراضي آل بجير ودمان شرق مديرية الصومعة.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة