fbpx

مأرب ..زيادة في وحدات العناية المركزة

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

مأرب – صلاح بن غالب:

كشفت رئاسة هيئة مستشفى مأرب العام بمحافظة مأرب (شمال شرق اليمن) عن زيادة في وحدات العناية المركزة بالهيئة.

وأوضح رئيس الهيئة الدكتور محمد عبده القباطي لـالمشاهد” بأن هيئة مستشفى مأرب العام تمكنت من رفع وحدات العناية المركزة من 6 وحدات إلى 30 بزيادة 24 وحدة عناية مركزة بتكلفة بلغت نحو 840 ألف دولار أمريكي.

وأضاف أن التمويل مشترك بين الهيئة وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة وبهذا تكون الهيئة أول منشأة صحية تحقق هذا الإنجاز على مستوى المحافظات اليمنية الخاضعة لسيطرة الحكومة.

وأشاد بالجهود المبذولة من قبل محافظ المحافظة اللواء سلطان العرادة وتعاونه المستمر في دعم القطاع الصحي داخل المحافظة.

وأشار القباطي إلى أن هيئة مستشفى مأرب تواجه ضغطًا كبيرًا في استقبال الجرحى سواءً عسكريين ومدنيين كون أطرافها ساحة حرب مشتعلة، بالإضافة لجرحى الحوادث المرورية نظرًا لوقوع المحافظة بالقرب من خط العبر الدولي.

إقرأ أيضاً  "فور عدن" تحيي ليالي المهرة

مبينًا أن العمليات الجراحية والتكاليف العلاجية لجرحى الحرب والنازحين وغيرها كلها على نفقة الهيئة بالرغم من أن الموازنة العامة غير كافية لمثل هذه النفقات.

لافتاً بأن الهيئة متعاقدة مع أطباء واختصاصين غير يمنيين وتصرف لهم مرتبات بالدولار الأمريكي في ظل الارتفاع المتواصل للعملات الأجنبية حاليًا.

وأطلق القباطي نداء عبر “المشاهد” للجهات المعنية والمنظمات الداعمة في القطاع الصحي بزيادة الدعم لهيئة مستشفى مأرب لتتمكن من تقديم الخدمات والرعاية الصحية بالشكل المطلوب والأفضل، حد تعبيره.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة