fbpx

حضرموت.. إعتقال رئيس مجلس الحراك الثوري بالجنوب

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

حضرموت – محمد الحضرمي :

أعتقلت السلطات الأمنية بمطار سيئون الدولي، نهاية الأسبوع الماضي، رئيس مجلس الحراك الثوري فؤاد راشد أثناء مغادرته إلى المملكة العربية السعودية. وظل خبر الإعتقال غير معلن حتى الأحد.

وأوضح نائب رئيس مجلس الحراك الثوري بحضرموت وجدي هويدي ” المشاهد”  أن أفراد من جهاز الأمن القومي  بمطار سيئون الدولي قامت صباح يوم الجمعة الماضية باحتجاز جواز رئيس المجلس أثناء دخوله صالة المغادرة ومنعه من السفر ؛ مبررة هذا الإجراء بأن هناك تعميم على رئيس المجلس من قبل قيادة المنطقة العسكرية الثانية والأمن القومي بساحل حضرموت بمنعه من السفر”.

وأضاف هويدي ” أن رئيس المجلس كان متوجها إلى المملكة العربية السعودية للقاء مع سفراء الدول الخمس دائمة العضوية بمجلس الأمن  وكذا المسؤليين بالمملكة للتباحث بعدد من القضايا على الساحة الوطنية الجنوبية .

إقرأ أيضاً  انسحابات الساحل الغربي.. إعادة تموضع أم تخبط عسكري؟

وأصدر مجلس الحراك الثوري بالجنوب اليوم الأحد بيان حمّل فيه الحكومة ومحافظ محافظة حضرموت اللواء فرج سالمين البحسني المسؤلية الكاملة على حياة فؤاد راشد معتبرا أن هذا الإجراء الغير قانوني يعد انتهاك سافر لحقوق الإنسان والقانون الدولي .

وطالب البيان ” وزير الداخلية اللواء ابراهيم حيدان بالكشف عن مكان إعتقال رئيس المجلس وإطلاق سراحه دون قيد أو شرط “.

يذكر أن أبن شقيق رئيس مجلس الحراك الثوري بالجنوب، فؤاد راشد قد توفي مساء الخميس متأثر بإصابته برصاصة أثناء مظاهرة سلمية منددة بالتدهور المعيشي وارتفاع الأسعار بمدينة الشحر

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة