fbpx

آخر المستجدات العسكرية في شبوة

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

شبوة – وهب العواضي – محمد المرخي:

تمكنت جماعة الحوثي، اليوم الثلاثاء، من السيطرة على مديريتي بيحان والعين غربي محافظة شبوة، بعد معارك عنيفة خاضتها ضد القوات الحكومية منذ فجر اليوم.

وقالت مصادر محلية لـ”المشاهد” إن جماعة الحوثي تمكنت من السيطرة الكاملة على مديريتي بيحان والعين بالإضافة إلى السيطرة على أجزاء واسعة من مديرية عسيلان وحريب المحاذية لمحافظة مأرب.

وأفادت المصادر بمقتل مدير عام مديرية حريب، ناصر القحطاني، إلى جانب أربعة من مرافقيه في مواجهات مع مسلحي الحوثي الذين تقدموا نحو مديرية حريب وقطعهم للخط الإسفلتي الرابط بين شبوة ومأرب.

وأشارت المصادر إلى أن القوات الحكومية انسحبت من مواقعها بعد مواجهات عنيفة مع الحوثيين الأمر الذي مكن الأخير من السيطرة على بيحان وعين وأجزاء واسعة من حريب وعسيلان.

وعلى صعيدٍ متصل، أكد المركز الإعلامي للقوات المسلحة الحكومية، وصول تعزيزات عسكرية كبيرة دعمًا وإسنادًا للقوات الحكومية في مديرية بيحان.

إقرأ أيضاً  طالب يمني يعاني من المرض يعتصم في ماليزيا

ولفت إلى أن قبائل المحافظة أعلنت النفير العام لمؤازرة القوات الحكومية التي تشن في الوقت الحالي هجمات معاكسة على مسلحي جماعة الحوثي.

وأشار إلى مقتل العشرات من عناصر جماعة الحوثي بنيران القوات الحكومية خلال المعارك التي دارت في بيحان والعين، بالإضافة إلى تدمير 3 مدرعات و6 أطقم على متنها أسلحة وذخائر.

وتجددت المواجهات على أطراف محافظة شبوة لليوم الأول بين مسلحي جماعة الحوثي والقوات الحكومية بعد توقفها طوال الفترة الماضية في تصعيدٍ جديدٍ للحوثيين.

ويصف محللون سياسيون وعسكريون تصعيد الحوثيين الحالي في شبوة، بأنه محاولة مستميتة منها للسيطرة على المحافظة الغنية بالنفط والمعادن بعد فشلهم في السيطرة على المحافظة الجارة “مأرب” الغنية بالنفط أيضًا.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة