fbpx

مأرب.. سقوط مديرية حريب بأيدي الحوثيين

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

مأرب – فرح رشيد

قالت مصادر عسكرية في جبهة محافظة مأرب (وسط اليمن)، إن جماعة الحوثي، سيطرت صباح الأربعاء، على مركز مديرية حريب، جنوب المحافظة.

وأكدت مصادر محلية من مواطني المديرية ل “المشاهد“: إن مسلحي الحوثي دخلوا مركز مديرية حريب، وأخذوا يلتقطون الصور أمام المرافق العامة والمعروفة بالمديرية؛ للترويج لها إعلاميا.

فيما أشارت مصادر عسكرية إلى أن المديرية سقطت عقب معارك عنيفة، بين الحوثيين والقوات الحكومية، استمرت يوما كاملا، منذ صباح أمس الثلاثاء.

وكشفت المصادر عن مقتل قيادات محلية ومسئولين حكوميين خلال المواجهات، بينهم مدير عام مديرية حريب، الشيخ ناصر القحاكي المرادي.

وفي ذات السياق، لقي العشرات من عناصر جماعة الحوثي مصرعهم، فيما جرح آخرون؛ جراء اندلاع مواجهات واسعة مع القوات الحكومية والمقاومة المسنودة بمقاتلات التحالف العربي في عدد من المحافظات اليمنية.

وقالت مصادر عسكرية بمحافظة مأرب، شمال شرقي اليمن، إن أكثر من 50 مسلحا حوثيا قتلوا وأصيب آخرون، في جبهة العبدية جنوبي المحافظة، والمشجح والكسارة غربا، مشيرة إلى أن المدفعية الحكومية تمكنت من تدمير 8 آليات حوثية.

كذلك نفذت القوات الحكومية كمينا محكما لمجاميع حوثية في جبهة الخنجر بمحافظة الجوف، الأمر الذي أسفر عن مقتل وجرح العديد من الحوثيين، فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار.

إقرأ أيضاً  إب: مقتل شاب وإصابة امرأتين في حوادث أمنية

وفي محافظة شبوة، جنوب شرقي اليمن، أعلنت القوات الحكومية، أنها أوقعت عشرات القتلى والجرحى من العناصر الحوثية، في جبهات بيحان والعين، كما تمكنت من تدمير 7 آليات حوثية، قبل انسحابها من مواقعها لتجميع وتركيز قواتها، بالتزامن من وصول تعزيزات كبيرة لمساندتها، وسط حالة استنفار كبيرة بين القبائل لمنع توغل المليشيات.

في الأثناء، تضاعفت خسائر الحوثيين في الأرواح والعتاد في محافظات مأرب والبيضاء وصعدة؛ جراء شن مقاتلات التحالف غارات جوية على آليات وتجمعات ومواقع حوثية.

أما في الحديدة، شمال غربي اليمن، فأعلنت القوات المشتركة عن إسقاط طائرة مسيرة مفخخة لجماعة الحوثي غربي مديرية حيس جنوبي المحافظة.

وجنوبا، في حدود محافظتي الضالع ولحج الشمالية والشمالية الغربية، دارت مواجهات تخللتها رشقات مدفعية للقوات الجنوبية والمقاومة على تجمعات حوثية، وسقط فيها قتلى وجرحى من الحوثيين، بالتوازي مع التصدي لهجوم حوثي في مديرية مقْبنة بتعز، جنوب غربي اليمن.

يذكر أن مصادر تلك المعلومات جهات حكومية، ولم يصدر عن الحوثيين أي نفي أو تأكيد حول الخسائر التي تكبدتها الجماعة.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة