fbpx

القوات الحكومية تستعيد السيطرة على مواقع عسكرية غربي شبوة

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
من مواجهات عسكرية بين القوات الحكومية وجماعة الحوثي - أرشيفية

شبوة – وهب العواضي :

استعادت القوات الحكومية، اليوم الأربعاء، عددًا من المواقع العسكرية في مديرية عسيلان غربي محافظة شبوة، كانت قد خسرتها خلال الساعات الماضية عقب مواجهات عنيفة مع مسلحي جماعة الحوثي.

ونقلت وكالة الأنباء الحكومية “سبأ” عن مصدر عسكري قوله إن القوات تمكنت من استعادة المواقع على إثر معارك وصفها بـ”الضارية” مع مسلحي جماعة الحوثي التي كانت تتمركز في تلك المواقع العسكرية “الإستراتيجية”، حد قوله.

وأشار المصدر إلى دور الغطاء الجوي لطيران التحالف خلال مشاركته في المعارك الجارية وتحقيق ضربات جوية استهدفت أهدافًا عسكرية للحوثيين.

وأكد المصدر بحسب الوكالة على مواصلة القوات الحكومية مسنودة بالمقاومة الشعبية من رجال القبائل، تقدمهم باتجاه مدينة النقوب (المركز التجاري لمديرية عسيلان).

إقرأ أيضاً  يوم استثنائي للجالية اليمنية بالولايات المتحدة

وكان مصدر عسكري قد قال لـ”المشاهد” في الساعات الماضية اليوم، إن القوات الحكومية استعادت معسكر اللواء 163 ومواقع أخرى بمنطقة السليم، في ظل تواصل تقدم القوات، تمهيدًا لاستعادة كافة المواقع التي خسرتها يوم أمس.

وبالأمس، تمكنت جماعة الحوثي من السيطرة على مديريتي بيحان والعين غربي شبوة، بالإضافة إلى السيطرة على مواقع شاسعة في مديريتي حريب وعسيلان، بعد انسحاب القوات الحكومية منها خلال المواجهات التي دارت.

ولليوم الثاني فقط، تتواصل المواجهات العسكرية على الطرف الغربي لمحافظة شبوة بين القوات الحكومية ومسلحي جماعة الحوثي، في محاولة الأخير للسيطرة على المحافظة الغنية بالنفط والمعادن.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة