fbpx

دفعة جديدة من لقاح كورونا تصل مطار عدن

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

عدن : صلاح بن غالب :

وصلت اليوم الخميس إلى مطار عدن الدولي (جنوب اليمن) الدفعة الثانية من لقاح استرازينيكا المضاد لفيروس كوفيد-19 بعد دفعة أولى من نفس النوع، بينما تلقت اليمن أول دفعة من الجرعات ضد الجائحة أواخر أغسطس/ آب الماضي من نوع جونسون.

وأوضح وزير الصحة العامة والسكان بالحكومة اليمنية الدكتور قاسم محمد بحيبح في تغريدة بموقع التدوين المصغر “تويتر” اطلع عليها “المشاهد” أن وزارة الصحة استقبلت اليوم الدفعة الثانية من لقاح استرازينيكا المقدم من الحكومة الإيطالية بواسطة حلف اللقاح العالمي.

وأضاف أن إجمالي الدفعة بلغت 356.800 ألف جرعة بعد موافقة حلف اللقاح العالمي على إضافة 80 ألف جرعة إضافية لليمن وذلك عبر منظومة كوفاكس.

وكانت اليمن قد تلقت في مارس/ آذار الماضي وصلت أول دفعة من اللقاح بلغت 360 ألف وتلتها دفعة في أواخر أغسطس/ آب الماضي بلغت 151.200 ألف جرعة لقاح جونسون من إجمالي 504 آلاف جرعة مقدمة من الولايات المتحدة الأمريكية.

إقرأ أيضاً  دعم أممي لليمن بقيمة 45 مليون دولار

يشار إلى أن وزارة الصحة بالحكومة اليمنية قد أعلنت منتصف أغسطس/ آب الماضي عن ظهور موجة ثالثة من جائحة كورونا بعد تزايد حالات الإصابة بالوباء.

وتشير آخر الإحصائيات بوزارة الصحة اليمنية حتى مساء أمس الأربعاء إلى أن الحالات المؤكدة وصلت إلى 7539 منها 4670 حالة تعافٍ، و 1420 حالة وفاة في المحافظات الخاضعة للحكومة اليمنية، بينما لا يتم الإفصاح أو رصد الحالات المصابة في المحافظات الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة