المشاهد نت

“الصحة” تبدأ توزيع لقاح استرازينيكا

لقاحات كورونا

تعز – وهب العواضي

أعلنت وزارة الصحة، عن بدء توزيع الدفعة الثانية من لقاح “استرازينيكا” المضاد لفيروس كورونا على المحافظات اليمنية.

ونقلت وكالة “سبأ” الحكومية عن وكيل الوزارة، الدكتور علي الوليدي قوله، إن الفرق المختصة بدأت بالتوزيع الفعلي للقاح لعملوم المحافظات، وأن على مراكز التحصين هناك الشروع في تنفيذ جولات اللقاح للمتقدمين عبر المنصة الإلكترونية للوزارة.

وأوضح الوليدي أن اللقاح متاح سواء لمن حصلوا على الجرعة الأولى من “استرازينيكا” أو للمسجلين للمرة الأولى، مشيرًا إلى أنه لن يتم النظر لأي حالة غير مسجلة إلكترونيًا.

وكانت وزارة الصحة اليمنية قد تسلمت الجرعة الثانية من لقاح “استرازينيكا”، مقدمةً من الحكومة الإيطالية عبر مبادرة “كوفاكس” بواقع 356 ألف جرعة.

إقرأ أيضاً  الانتهاكات الإنسانية باليمن «مازالت مستمرة»

يذكر أن اليمن تلقت، في مارس/آذار الماضي، أول دفعة من لقاح “استرازينيكا” بلغت 360 ألفا مقدمة من منظمة الصحة العالمية، ثم تلتها دفعة في أواخر أغسطس/آب الماضي من لقاح “جونسون آند جونسون” الأمريكي بلغت 151.200 ألف جرعة مقدمة من حلف “كوفاكس”.

وتشير آخر احصائية بوزارة الصحة اليمنية حتى يوم أمس الجمعة، إلى أن الحالات المؤكد إصابتها بكورونا في عموم البلاد بلغت 8861، منها 1673 حالة وفاة، و 5470 حالة تعافٍ في المحافظات الخاضعة للحكومة، أما في مناطق سيطرة جماعة الحوثي فلا يتم الإفصاح عن أية إصابات.

مقالات مشابهة