fbpx

محامٍ: تلاعب “كبير” في قضية مقتل الشاب السنباني

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

عدن – فرح رشيد

كشف المحامي جميل شرف القدسي عن وجود تلاعب كبير في قضية الشاب عبدالملك السنباني، الذي قُتل في إحدى النقاط الأمنية بمنطقة الصبيح، غرب محافظة لحج.

وقال القدسي وهو محامي القضية، في منشور على حائط صفحته “بالفيسبوك”، رصده “المشاهد“: “لست متفائلا لسير القضية، وأشعر بخيبة أمل كبيرة بسبب انحرافها خارج إطار القضاء، ولكن الأمل في اللّه كبير.

وأضاف القدسي أن “قضية شهيدنا تُعبر عن عشرات القضايا المماثلة في جميع حواجز ومنافذ المدن والقرى شمالا وجنوبا شرقا وغربا؛ بسبب هذه الحرب بين الإخوة”.

داعيًا إلى توقف هذه الحرب التي وصفها “بالقذرة” والتي تحاول تهشيم نسيجنا الاجتماعي، وليرتفع صوت السلام، فكفانا حربا، بحسب قوله.

إقرأ أيضاً  اغتيال مسئول محلي في عدن

وكان الشاب السنباني قدم مطلع سبتمبر/آيلول الجاري من الولايات المتحدة الأمريكية، التي يحمل جنسيتها، بعد سبع سنوات من الإقامة فيها بغرض الدراسة.

وعند عودته إلى اليمن عبر مطار عدن الدولي، ومروره بمنطقة طور الباحة في الصبيحة، خلال رحلة سفره إلى صنعاء حيث تقيم عائلته؛ اعتقلته نقطة أمنية؛ بحجة الاشتباه بكونه عنصرا حوثيا، وقام أفراد النقطة بتعذيب السنباني حتى فارق الحياة.

وأثيرت قضية الشباب عبدالملك في اليمن كقضية رأي عام، ودعت العديد من الجهات بضرورة إعادة فتح مطار صنعاء الدولي أمام الرحلات المدنية، بدلا من المرور في مناطق غير مستقرة أمنيا.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة