fbpx

الحوثيون يستهدفون شعلة سبتمبر بقصف صاروخي

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
الصورة قبل تفريق المشاركين بعدة دقائق

مأرب – صلاح بن غالب

تعرضت مناطق في محافظتي مأرب (شمال شرق اليمن) وحجة (شمال غرب) لقصف صاروخي، مساء أمس السبت، وفجر اليوم الأحد.

وقال مصدر أمني في مأرب لـ “المشاهد” إن جماعة الحوثي قصفت بصاروخين بالستيين منطقة كرى بمديرية الوادي الواقعة في نطاق مركز محافظة مارب.

وأضاف أن القصف وقع بجوار مستشفى كرى العام، وهو حي سكني يقع فيه منزل محافظ المحافظة اللواء سلطان العرادة.

لكن المصدر لم يشر إلى سقوط ضحايا جراء القصف، فيما تداول ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي صورا ومقاطع فيديو تظهر سحبا من اللهب والدخان جراء القصف.

وشهدت مدينة مأرب مساء أمس السبت، احتفالا بإيقاد شعلة الذكرى ال 59 لثورة سبتمبر، والتي قامت ضد النظام الإمامي في اليمن، والذي يمثله الحوثيون اليوم.

وفي محافظة حجة (شمال غرب اليمن) تعرض موقع إيقاد الشعلة احتفاء بذكرى ثورة 26 سبتمبر للقصف بصاروخ بالستي في مديرية ميدي الواقعة على ساحل البحر الأحمر الخاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية.

إقرأ أيضاً  جماعة الحوثي: التحالف شن 34 غارة جويةاليوم

وقال مصدر عسكري في المنطقة العسكرية الخامسة لـ “المشاهد” إن الحوثيين قصفوا ساحة الأمل الذي أقيمت فيه مراسيم الاحتفال وإيقاد شعلة ثورة سبتمبر.

وأضاف أن القصف أسفر عن مقتل 4 أشخاص وسقوط قرابة 16 جريحا، أكثرهم مدنيين شاركوا في حضور الاحتفال.

يشار إلى أن قصف جماعة الحوثي لمحافظتي مارب وحجة جاء تزامناً مع إيقاد معظم المحافظات اليمنية الواقعة تحت سيطرة القوات الحكومية لشعلة الذكرى 59 لثورة 26سبتمبر 1962.

وهي الثورة التي قضت على حكم الإمامة في شمال اليمن وقيام حكم جمهوري، إلا أن جماعة الحوثي المنتسبة إلى السلالة الإمامية تحاول طمس ذكرى قيام ثورة سبتمبر، الأمر الذي جعلها تقصف مواقع الاحتفالات، بحسب مراقبين.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة