fbpx

إنهيار جدران طريق “هيجة العبد” جنوبي تعز

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

لحج : صلاح بن غالب :

تسبب تدفق مياه السيول بمديرية المقاطرة غرب محافظة لحج (جنوب اليمن) عصر اليوم الأربعاء، بانهيار جدار مفصلي بنقيل هيجة العبد الرابط بين محافظتي لحج وتعز.

وأوضح رئيس لجنة متابعة المشروع المهندس سامي الأكحلي لـ”المشاهد” أن مياه السيول اليوم الأربعاء تسببت بانهيار أحد الجدران المفصلية داخل النقيل الأمر الذي يهدد بتوقف حركة النقل في الطريق.

وأضاف أن سبب انهيار الجدار يعود لتوقف استكمال العمل فيه بعد توقيف المخصصات المالية لمقاول المشروع من قبل إدارة صندوق صيانة الطرق العامة.

وأشار الأكحلي قمنا بمتابعة وزارة الأشغال بشأن إلزام المقاول باستكمال الأعمال الإنشائية والصيانة وكان ردهم بأن مشروع الصيانة والترميمات سيتدخل فيه البرنامج السعودي للتنمية والإعمار قريبًا.

إقرأ أيضاً  لحج: متظاهرون بردفان يهددون بالزحف إلى عدن

لافتاً إلى أن: طريق هيجة العبد شريان حيوي في إمداد محافظة تعز المحاصرة، ونخشى من هطول الأمطار المتتابعة وتدفق السيول؛ الأمر الذي سيؤدي لمزيد من الانهيارات في جدران النقيل وينذر بتوقف حركة السير بالطريق.

وناشد الأكحلي الحكومة وبرنامج الإعمار السعودي بسرعة البدء بتنفيذ المشروع قبل أن تدمر مياه السيول وتغلق الطريق بالكلية.

وكان رئيس البرلمان اليمني الحالي سلطان البركاني قد أعلن في أواخر أغسطس/آب الماضي بأنه تلقى وعودًا من البرنامج السعودي بتمويل صيانة الطريق خلال 15 يومًا.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة