fbpx

إعتقال صحفي وتوقيف إذاعة مجتمعية في عدن

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
الصحفي رأفت رشاد، مدير إذاعة بندر عدن المجتمعية

عدن -صالح اللحجي

اعتقلت قوة أمنية تابعة لقوات المجلس الانتقالي الجنوبي، مساء امس الأربعاء الصحفي رأفت رشاد باقي في مدينة عدن، جنوب اليمن  وأوقفت إذاعة بندر عدن المجتمعية.

وأوضح شقيق المختطف رضوان رشاد لـ “المشاهد” أن قوة أمنية تابعة لقوات المجلس الانتقالي الجنوبي (حزام أمني) اعتقلت شقيقه الصحفي رأفت رشاد مدير إذاعة بندر عدن .

وأضاف أن القوة الأمنية اقتادت شقيقه إلى داخل معسكر بمديرية المنصورة، يديره للقيادي المنتمي للانتقالي، كمال الحالمي ومن ثم تم نقله إلى معسكر لواء العاصفة في مديرية التواهي .

وقال رضوان “أننا لانعلم ماهي الأسباب التي أدت إلى  اختطاف شقيقي ولاتوجد له أي خصومات مع أي جهة ويدير إذاعة مجتمعية بعيدة عن السياسة الحاصل باليمن.”

إقرأ أيضاً  الاثنين.. "شباب اليمن" يستهل مشواره ببطولة غرب آسيا

وطالب رضوان نقابة الصحفيين اليمنيين والاتحاد الدولي للصحفيين والجهات الحقوقية بالتحرك وممارسة الضغط على قوات المجلس الانتقالي لإطلاق سراح الصحفي رأفت رشاد.

داعياً العقلاء في قيادة الانتقالي بمحاسبة من قاموا بهذا الانتهاك الانساني ومحاولة تكميم الافواه وعدم تقبل الرأي والرأي الاخر .

وقالت إذاعة بندر عدن في منشور لها الخميس على صفحتها بالفيس بوك “أن توجيهات أمنية من قوات الحزام الأمني قضت بإيقاف البث وتوقيف مدير الإذاعة رأفت رشاد دون معرفة الأسباب.”

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة