fbpx

فعالية في حضرموت دعما لإشراك المرأة

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
شارك في الفعالية أكثر من 120 إمرأة لدعم إشراك المرأة سياسيا

حضرموت-إكرام فرج

نظمت في المكلا، عاصمة محافظة حضرموت، شرق اليمن، السبت فعالية لدعم مشاركة المرأة في دعم السلام في حضرموت وإشراك المرأة سياسيا.

الفعالية التي نظمتها كتلة حلف وجامع حضرموت من أجل حضرموت والجنوب،  شارك فيها أكثر من120إمرأة على مستوى حضرموت.

كتلة حلف وجامع حضرموت من أجل حضرموت والجنوب هو مكون سياسي حضرمي انشق عن مؤتمر حضرموت الجامع في يوليو من العام الجاري ويدعو الأول إلى دعم دعوات المجلس الإنتقالي الجنوبي المنادي بانفصال جنوب اليمن عن شماله مع إبقاء حضرموت ضمن خارطة الجنوب بعكس مؤتمر حضرموت الجامع الذي يدعو إلى دعم تمكين حضرموت من حقوقها السياسية والإقتصادية بمعزل عن الجنوب.

سالم بن سميدع، رئيس الكتلة قال أن مكونه يحرص “على أن يكون للمرأة تمثيل ومشاركة فاعلة في الدولة والإقليم وعدم تهميش دروها في الحياة في كافة الأصعدة.”

إقرأ أيضاً  تضارب في أسعار الطماطم

وهاجم بن سميدع مؤتمر حضرموت  الجامع بقولهً “أن كتلة حلف وجامع حضرموت تشكلت بعد صراع أراد فيه فئة اختطاف مسار الجامع والانفراد بقرارته بعيداً عن مخرجاته التي أقرها في المؤتمر”.

من جهتها قالت رائدة سعيد الرويشد استشارية حساسية النزاعات والنوع الاجتماعي “أنه على المكونات الحزبية الناشئة أن تتخذ مساراً فاعلاً للمشاركة السياسية للمرأة ويجب أن يتعدى دور المرأة ضمن هذه المكونات عن الدور الاعتيادي في الانتخابات وإعطاءها فرصة الترشح لشغل مناصب داخلية ضمن المكون أو الحزب.”

مضيفةً “أنه لابد من وضع برنامج حقيقي للتوافق بين المكونات السياسية على القرارات الأممية التي تنص على وجوب إشراك المرأة.”

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة