fbpx

تفاصيل سقوط طائرة درون في المهرة

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

المهرة – عماد باجميش

كشفت مصادر أمنية في محافظة المهرة (شرق اليمن)، تفاصيل جديدة عن الطائرة بدون طيار التي سقطت مساء الأحد الماضي على منزل أحد المواطنين، بمدينة الغيضة، عاصمة المحافظة.

وقال المصدر الأمني ل “المشاهد”: إن الطائرة سقطت على منزل مواطن في حي صموده بالغيضة، بسبب خلل فني في التحكم.

وأشار المصدر، الذي امتنع عن كشف هويته لأسباب أمنية، إلى أن الطائرة عسكرية، وتتبع قوات التحالف العربي، وتستخدم للأغراض الاستكشافية والاستطلاع العسكري فقط، وهي غير مفخخة.

المصدر أوضح أن هناك طائرة أخرى كانت تحوم في نفس الموقع، إلا أن المواطنين تعاملوا معها بالعيارات النارية الحية، فيما تواجدت الجهات الأمنية ممثلة بالبحث الجنائي في مكان وقوع الطائرة، وقامت بانتشال حطامها.

إقرأ أيضاً  اغتيال مسئول محلي في عدن

ولم يصدر بيان أو تصريح رسمي معلن من قبل السلطات الأمنية، أو سلطات التحالف الغربي على سقوط الطائرة أثناء تحليقها استطلاعيا في أجواء مدينة الغيضة.

وتتواجد قوات سعودية في محافظة المهرة، منذ سنوات، الأمر الذي يثير حفيظة عدد كبير من المواطنين والناشطين والسياسيين، الذي نظموا الاعتصامات والتظاهرات؛ احتجاجا على هذا التواجد.

وتطالب كيانات سياسية محلية في المهرة بخروج القوات السعودية والإماراتية من المحافظة، خاصة وأنها بعيدة عن تأثيرات الحرب الدائرة مع جماعة الحوثي.

ومؤخرا، تواجدا قوات بريطانية بتنسيق سعودي في محافظة المهرة، بعد تعرض عدد من السفن البريطانية الحربية لهجمات جوية من طائرات مسيرة، يعتقد أن مصدرها من اليمن.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة